#ديالى #لبنان #إسرائيل #البصرة #الصهيوني
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 95 خبر

منذ شهر

مدرب كرة قدم امريكي يعترف بتلقية رشاوى سعودية

اعترف مدرب كرة القدم الامريكية تريفور رايلي ، الخميس ، بانه قام برحلة الى السعودية لتلقي اموال لصالح فريق كولورادو من صندوق الاستثمارات السعودي .

وذكر موقع بروببل الامريكي المتخص بشؤون الفساد الرياضي في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " المدرب السابق اعترف بأنه "كان على خلاف مع عدد قليل من الأشخاص في إدارة كولورادو"، وبناءً على ما قاله، يبدو أن هذه المشكلات تنبع من عدم قدرة الفريق على الاستفادة من الفرص التي حاول ترتيبها".

واضاف التقرير ان "السعودية تستخدم اموالا غير محدودة تقريبا لمحاولة أن تصبح لاعبًا بارزًا في عالم الرياضة بفضل إطلاق برنامج لايف غلوف ، والاستحواذ على نادي نيوكاسل البريطاني ، والجهود المبذولة لجذب أسماء بارزة مثل كريستيانو رونالدو ونيمار إلى أندية كرة القدم في البلاد".

وتابع ان " هذه المشاريع اصبحت ممكنة بفضل صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وهو مخزون ضخم من أموال النفط تبلغ قيمته ما يقرب من تريليون دولار، ومع ذلك، فقد تعرض الرياضيون المنخرطون مع السعودية أيضًا للكثير من ردود الفعل العنيفة بسبب الأشخاص الذين اتهموا البلاد بالانخراط في "غسل الرياضة" من خلال إنفاق مليارات الدولارات لإعادة تأهيل سمعة شابها سجل سيئ لحقوق الإنسان وارتباطات بأحداث الحادي عشر من ايلول الارهابية ".

واشار التقرير الى ان " الرياضيين والمنظمات غير الحكومة يشعرون بالقلق من الدخول في شراكة مع السعودية بسبب سجلها السيء في مجال حقوق الانسان خصوصا في اليمن وارتباطها باحداث الحادي عشر من ايلول ، ورشاويها التي اصبحت محل جدا كبير في مختلف المجالات ". انتهى/ 25 ض