#إرهاب #الحشد الشعبي #إسرائيل #البصرة #بغداد
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 84 خبر

منذ شهر

موقع امريكي: الإرهاب الاسرائيلي يخرج عن السيطرة في الضفة الغربية

أكد تقرير لموقع 18 نيوز الأمريكي، الاثنين، ان العنف الذي يمارسه المستوطنون الصهاينة في الضفة الغربية ضد الفلسطينيين قد أصبح خارج السيطرة، فيما شكا رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي رونين بار في رسالة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أن الإرهاب اليهودي يشكل خطرا على وجود إسرائيل" بحسب زعمه.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ انه " وبحسب رئيس جهاز الشين بيت فان المتطرفين الصهاينة أصبحوا يعارضون حتى سياسات الحكومة الإسرائيلية وغالبا ما ينخرطون في أعمال عنف ضد الفلسطينيين والسلطات الإسرائيلية، وقد أنشأوا بؤر استيطانية غير قانونية في الضفة الغربية وهم يهدفون إلى إبعاد الفلسطينيين عن الضفة الغربية ويعتقدون أنهم يستعيدون ويستوطنون الأراضي التوراتية الموعودة للشعب اليهودي". بحسب معتقداتهم.

وأوضح التقرير ان " ما يقوم به المستوطنون هو استخدام للعنف لخلق الترهيب ونشر الخوف، وهذا هو الإرهاب، مما يخلق خطرا يتعدى الى ارتفاع التوترات الإقليمية في المنطقة وإلى إراقة دماء غزيرة وإظهار الوجه الحقيقي للكيان الإسرائيلي القائم على الاحتلال والاستيطان على حساب الفلسطينيين ودمائهم ".

وحذر التقرير من استمرار الإرهاب اليهودي والذي أصبح المستوطنون يستخدمون فيه كل شيء من ولاعة السجائر الى استخدام الأسلحة التي وزعها عليهم الكيان الإسرائيلي مما يهدد بإشعال حرب ثانية في الضفة الغربية نتيجة التجاوزات السافرة لكل القوانين الإنسانية وقوانين الحرب ". انتهى/ 25 ض