#بنيامين نتانياهو #مجلس النواب #أمريكا #لبنان #دولار أمريكي
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 94 خبر

منذ شهر

ييني شفق: الولايات المتحدة أرسلت 500 طائرة لاسرائيل منذ عدوانها على غزة

كشف تقرير لصحيفة ييني شفق التركية، الاثنين، ان الولايات المتحدة أرسلت الطائرة رقم 500 من شحنات المساعدات العسكرية للكيان الإسرائيلي حيث شملت الشحنات أكثر من 50 ألف طن من المعدات العسكرية، مما يجعلها شريكا متواطئا في الجريمة الإسرائيلي على قطاع غزة.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة /، ان وزارة الدفاع الإسرائيلية أوضحت في بيان لها إنه " ومنذ بداية الحرب على غزة فتحت الولايات المتحدة جسرا جويا لإيصال الامدادات العسكرية للجيش، شملت 500 رحلة جوية و107 رحلة بحرية بالإضافة الى الدعم الدبلوماسي والاستخباري ".

وأوضح التقرير ان " الولايات المتحدة هي الشريك الرئيسي للكيان الإسرائيلي في مقتل أكثر من 40 ألف فلسطيني في القطاع المحاصر معظمهم من النساء والأطفال على الرغم من قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الداعي إلى وقف فوري لإطلاق النار كما تسبب الحصار المستمر لغزة إلى نقص حاد في الغذاء والمياه النظيفة والأدوية، مما أدى إلى تدمير جزء كبير من البنية التحتية في المنطقة".

وأشار التقرير الى ان " إسرائيل تواجه اتهامات بالإبادة الجماعية في محكمة العدل الدولية، التي أمرت بوقف العمليات العسكرية في مدينة رفح الجنوبية، حيث لجأ أكثر من مليون فلسطيني قبل غزو المنطقة في السادس أيار الماضي ". انتهى/25 ض