#السفارة #متحدث #سيد علي خامنئي #الجمهورية الإسلامية #النفط
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 94 خبر

منذ شهر

خبير اقتصادي يحذر من قانون له علاقة بالاستثمارات السعودية في بادية السماوة

حذر الخبير الاقتصادي ضياء المحسن، اليوم الثلاثاء، من قانون له علاقة بالاستثمارات السعودية في بادية المثنى، مشيرا الى ان هذا القانون يحمي استثمارات السعودية.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال المحسن لوكالة /المعلومة/، ان "التوجه نحو الاستثمار السعودي في بادية السماوة واجه الكثير من حملات الرفض في الفترة الماضية، بسبب عدم وجود جدوى اقتصادية، لانها تسهلك الكثير من المياه الجوفية، مشيرا الى ان السعودية كانت تتوجه لزراعة نبتتي الجت والبرسيم التي تستهلك كميات كبيرة من المياه".

وأضاف ان "شركة المراعي كان لديها رغبة بالاستثمار في البادية، وانسحبت في حينها، بسبب الإشكالات المتعلقة بعدم الجدوى واستنزاف المياه الجوفية الموجودة في تلك المنطقة".

وبين ان "السعودية تحاول العودة نحو الاستثمار في بادية السماوة، وحماية الاستثمارات من خلال الذهاب نحو تشريع قانون خاص بذلك يتم تقديمه من قبل الحكومة الاتحادية، وهذا الامر سيفتح الباب امام الدول الأخرى للمطالبة بنفس القانون".

ولفت الى أهمية التفات المشرع العراقي الى أهمية دعم الاقتصاد الوطني من خلال الاستثمارات الخارجية، من دون ترك المستثمر بالحصول على أموال طائلة لصالح السعودية او غيرها من الدول، بل يجب ان تكون المشاريع في صالح".انتهى 25ن