#اليمن #الحشد الشعبي #روسيا #إسرائيل #البصرة
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 95 خبر

منذ شهر

كشف عمليات تهريب النفط الى المحافظات الشمالية.. ما علاقة الحلبوسي ؟

اكد مصدر مسؤول في محافظة الانبار، اليوم الاربعاء، استمرار عمليات تهريب النفط من مدن الانبار الغربية باتجاه المحافظات الشمالية بدعم وتخطيط وتنسيق احد ابرز قيادات حزب تقدم .

تابع قناة "المعلومة " على الفيس بوك.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال المصدر في تصريح لوكالة / المعلومة/ إن "عمليات تهريب المشتقات النفطية من مدن الانبار الغربية باتجاه المحافظات الشمالية تتم عبر تنسيق عالي المستوى من قبل رئيس لجنة النفط والطاقة النيابية هيبت الحلبوسي من خلال بيع حصص عشرات معامل الجص الوهمية الى مهربين".

واضاف المصدر ان "لجنة النزاهة الاتحادية كشفت عن سرقة كميات كبيرة من المشتقات النفطية مخصصة لـ 138 معمل جص وهمي تم الاستحواذ عليها من قبل نجل رئيس لجنة النفط والطاقة النيابية هيبت الحلبوسي وتهريبها الى المحافظات الشمالية التي تعاني من نقص حاد في المشتقات النفطية خاصة مادتي البنزين المحسن والنفط الأسود"، مبينا ان "الحلبوسي يتولى ادارة ملف تهريب النفط الاسود والابيض عبر مهربين يسلكون مناطق ذات تضاريس معقدو وصولا الى المحافظات الشمالية حيت يتولى متنفذين كرد عملية ايصال الشحنات المهربة الى داخل المحافظة الشمالية".

وتابع، ان " نجل هيبت الحلبوسي (محمد) حصل في غضون 3 اشهر عن طريق عمليات تهريب المشتقات النفطية الى المحافظات الشمالية نحو 5 مليون دولار ". انتهى/ 12أ