#سيد علي خامنئي #روسيا #الأمم المتحدة #دولار أمريكي #اليمن
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 84 خبر

منذ شهر

الامم المتحدة: 600 ألف طفل في غزة يعانون من صدمات نفسية ومحرومون من التعليم

أكد رئيس وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، اليوم الاثنين، إن أكثر من 600 ألف طفل في قطاع غزة يعانون من صدمة نفسية عميقة ويعيشون بين الأنقاض وسط هجوم إسرائيلي مدمر.

ونقلت وكالة انباء الاناضول في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ عن المفوض العام للوكالة الدولية فيليب لازاريني قوله " يعود الأولاد والبنات في جميع أنحاء المنطقة إلى مدارس الأونروا باستثناء غزة، حيث أطفال الفلسطينيين ممنوعون من التعليم".

وأضاف قائلا إنه " كلما طالت مدة بقاء الأطفال خارج المدرسة، كلما زاد خطر ضياع جيل، مما يؤدي إلى تأجيج الاستياء والتطرف"، مبينا ان " أكثر من 70 بالمائة من المدارس التي تديرها الوكالة التابعة للأمم المتحدة في غزة دمرت أو تضررت".

وأوضح ان "الغالبية العظمى من مدارسنا أصبحت الآن ملاجئ مكتظة بمئات الآلاف من الأسر النازحة. ولا يمكن استخدامها للتعليم، كما انه في غياب وقف إطلاق النار، من المرجح أن يقع الأطفال فريسة للاستغلال"، داعيا المجتمع الدولي إلى منع تكرار ما حدث في صراعات أخرى حول العالم".

يشار الى ان " الحصار الإسرائيلي المستمر لغزة أدى إلى نقص حاد في الغذاء والمياه النظيفة والأدوية، مما أدى إلى تدمير جزء كبير من المنطقة، كما تواجه إسرائيل اتهامات بالإبادة الجماعية في محكمة العدل الدولية، التي أمرت بوقف العمليات العسكرية في مدينة رفح الجنوبية، حيث لجأ أكثر من مليون فلسطيني قبل غزو المنطقة في 6 أيار الماضي ". انتهى/ 25 ض