#الصهيوني #ديالى #مجلس النواب #بنيامين نتانياهو #السفارة
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 95 خبر

منذ 3 أسابيع

نائب سابق: ازمة رواتب موظفي الاقليم لن تحل

أكد النائب السابق غالب محمد، اليوم الاحد، ان ازمة رواتب الموظفين في إقليم كردستان لن تحل إلا من خلال توطين الرواتب في البنوك الاتحادية.

وقال محمد في تصريح لوكالة لـ/ المعلومة /، ان "ازمة الرواتب في الاقليم ستستمر كون مخالفات حكومة الإقليم مستمرة شهريا"، داعيا "المجلس الوزاري الاقتصادي العراقي الذي زار اربيل لحل هذه الازمة المتكررة".

وأضاف أن "كل هذه المشاكل ستحل عبر توطين الرواتب وهو الحل الوحيد الذي ينهي هذه الازمة من جذورها" مستدركا بالقول "للأسف هنالك مجاملات من بعض الأطراف الحكومية في بغداد لأغراض انتخابية فيما يخص هذا الملف وإلا فإن قرار المحكمة الاتحادية واضح فيما يخص هذا الموضوع وعليهم العمل به".

وبين ان "كل شيء يصرف في الدولة يجب أن يكون له غطاء قانوني ورواتب الإقليم تصرف بصيغة غير قانونية وبخلاف ما اقرته المحكمة" مطالبا "حكومة الاقليم بإرسال قوائم الموظفين إلى وزارة المالية الاتحادية لتوطين رواتبهم بأسرع وقت ممكن".

ويعقد المجلس الوزاري للاقتصاد العراقي، اجتماعاً اليوم الأحد بأربيل، لمناقشة القضايا المالية والاقتصادية مع حكومة إقليم كوردستان ولمناقشة حقوق الطرفين وفق الدستور العراقي. انتهى 25د