#قذيفة #ديالى #سوريا #سيد علي خامنئي #مجلس الوزراء
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 95 خبر

منذ أسبوعين

العدوان يدخل يومه الـ343 .. أكثر من 20 شهيداً باعتداءات ليلية على غزّة

دخل العدوان الاسرائيلي على قطاع غزّة، اليوم الجمعة، يومه الـ343، بارتكاب قوات الاحتلال الاسرائيلي، المزيد من الجرائم بحق أهالي قطاع غزّة، متسببة بسقوط المزيد من الشهداء والجرحى، تزامناً مع استمرار الحصار الخانق على القطاع.

وصباح اليوم الجمعة، أفيد عن استشهاد خمسة مواطنين ، واصابة آخرين، في قصف من الدبابات الإسرائيلية، استهدف منزلًا في منطقة مواصي مدينة رفح الساحلية، جنوب قطاع غزة:

وعرف من الشهداء، كل من قاسم عماد عاشور و شقيقته الطفلة وجدان عماد عاشور، محمد عدنان البردويل وطفله أمير محمد البردويل ، و أمال عدنان البردويل

و وسط قطاع غزّة، سقط فجر اليوم الجمعة، شهيدتان و 10 جرحى جرّاء استهداف قوات العدو الإسرائيلي منزلا لعائلة "رياض عقل" في شارع العشرين، في مخيم النصيرات.

وقد عملت فرق الدفاع المدني على انتشال الشهداء المصابين، من تحت أنقاض المنزل المدمّر، ونقلهم الى مستشفى شهداء الأقصى في مخيم دير البلح وسط قطاع غزّة.

و تعرّض مخيم النصيرات لقصف عنيف واستهداف برشقات نارية، في حين سجل اصابة عدد من المواطنين، إثر استهداف الاحتلال بوابة مخبز السلطان في شارع الثلاثيني وسط مدينة غزة.

وتمّ نقل 3 شهداء وأكثر من 6 إصابات إلى مستشفى العودة، اثر غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة أبو عريبان يأوي نازحين من عائلة حمدونة في مخيم بالنصيرات وسط قطاع غزة. كما تمّ تحويل إصابات أخرى إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح لخطورة حالتهم.

وارتفع عدد الشهداء في قصف منزل عائلة شاهين في بلوك سي بالنصيرات وسط قطاع غزة إلى 8 شهداء.

وأفيد عن سقوط شهيد، ليل الخميس - الجمعة، بقصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة نتيل في منطقة الفالوجا، غربي مخيم جباليا، شمالي قطاع غزة.

و ارتقى 3 شهداء وعدد من الإصابات في قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة حسان في منطقة بئر النعجة غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وفق آخر الاحصاءات الصادرة عن وزارة الصحة في قطاع غزّة، استشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 41121 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 95125، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.انتهى25