اتصل بنا

الانبار تعلن نجاح خطتها الزراعية الصيفية

وكالة المعلومة
2024-09-13T18:28:09Z

اعلن رئيس الجمعيات الفلاحية للمناطق الغربية بمحافظة الانبار قطري العبيدي، الجمعة، نجاح الخطة الزراعية الصيفية في عموم مدن الانبار وبنسبة انجاز فاقت الاعوام الماضية رغم ازمة شح المياه .

وقال العبيدي في تصريح لوكالة / المعلومة / ان " الخطة الزراعية الصيفية في عموم مدن الانبار حققت نسبة نجاح تفوق ما حققته في الاعوام الماضية على الرغم من تقليل الحصص المائية للمزارعين من قبل وزارتي الزراعة والموارد المائية ما دعا المزارعين الى التوجه الى حفر الابار الارتوازية في المناطق القريبة من نهر الفرات لتعريض قلة الاطلاقات المائية المخصصة للمزارعين من قبل الجهات المعنية واستخدام طرق حديثة في عمليات سقي المحاصيل الزراعية لمجابهة ازمة شح المياه ".

واضاف ان" نجاح الخطة الزراعية الصيفية في الانبار على الرغم من ازمة المياه يعود الى استخدام المياه الجوفية والابار وتطوير منظومة السقي والاعتماد على المرشات للتقليل من هدر المياه اثناء عمليات السقي ".

وتابع العبيدي، ان" وصول تعزيزات مائية من نهر دجلة الى نهر الفرات لزيادة مناسيبه اسهم في نجاح الخطية الصيفية ، مؤكدا ان" وزارتي الموارد المائية والزراعة اعدت خطة للموسم الشتوي الحالي من خلال تخصيص الحصص المائية للمزارعين مع توفير الاسمدة والمرشات الزراعية " انتهى / 12أ

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
أكثر قراءةً
أخبار مواقع حكومية
المزيد من فيديوهات
أخبار قد تهمك
المزيد من الأخبار