#إرهاب #الصهيوني #مجلس النواب #لبنان #الأمن
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 84 خبر

منذ أسبوعين

مدعي المحكمة الجنائية الدولية: تعرضت للتهديد بسبب اصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو

اعترف المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان ان قادة العالم الغربي هددوه بسبب إصداره مذكرات اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وآخرين في حكومته اليمينية المتطرفة.

ونقل موقع زد نتورك في تقرير ترجمته وكالة / المعلومة/ عن كريم خان قوله إن "زعماء العالم ضغطوا علي لعدم التقدم بطلب إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير الدفاع بتهمة ارتكاب جرائم حرب في غزة"، مضيفا ان " هناك أسبابًا معقولة للاعتقاد بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت ارتكبا جرائم حرب خلال الهجوم الإسرائيلي على غزة الذي أسفر عن مقتل أكثر من 40 ألف فلسطيني، أغلبهم من النساء والأطفال".

وأوضح انه " من المهم إظهار أن المحكمة ستحاسب جميع الدول على نفس المعايير فيما يتعلق بجرائم الحرب المزعومة، كما رحب بقرار الحكومة البريطانية الجديدة الأخير بالتخلي عن معارضتها لمذكرات الاعتقال".

وردا على الانتقادات التي وجهت له بسبب تقدمه بطلب إصدار مذكرات اعتقال بحق زعماء إسرائيليين، قال خان: "لدي ميزة واحدة على الأقل، آمل أن يعترفوا حتى هم بأنني رأيت الأدلة، لم يفعلوا ذلك... الطلب ليس علنيا، إنه سري تم تقديمه من قبل المحكمة لذا فهم يخمنون الأدلة التي تم تقديمها".

وكان أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي الموالين للوبي الصهيوني قد هددوا في رسالة المحكمة الجنائية بالقول استهدفوا إسرائيل، وسنستهدفكم، مثل هذه الإجراءات غير شرعية وتفتقر إلى الأساس القانوني، وإذا تم تنفيذها، فستؤدي إلى عقوبات شديدة ضدكم وضد مؤسستكم". انتهى/ 25 ض