#دولار أمريكي #إسرائيل #إيران #مجلس الوزراء #متحدث
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 84 خبر

منذ أسبوعين

شبكة امريكية: صاروخ انصار الله الباليستي القى الرعب في قلوب الاسرائيليين

اكد تقرير لشبكة سكاي نيوز الامريكية، الاحد ، ان صاروخ حركة انصار الله الباليستي وضع الكيان الاسرائيلي في حالة تأهب قصوى بعد انطلاقه من مسافة 1000 ميل من اليمن حتى سقوطه في وسط الكيان.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة /، ان "الصهاينة في الكيان الاسرائيلي شوهدوا وهم يهرعون إلى الملاجئ بينما دوت صفارات الإنذار من الغارات الجوية في المناطق الوسطى بما في ذلك في مطار بن غوريون الدولي في إسرائيل".

واضاف انه " تم سماع دوي انفجارات عالية ، زعم جيش الاحتلال انها جاءت من الصواريخ الاعتراضية ، فيما كشف مسؤولون اسرائيليون ان اجزاء من الصاروخ سقطت في مناطق مفتوحة في تل ابيب في كفار دانييل، على بعد حوالي 4 أميال (7 كم) من مطار بن غوريون مع اصابة تسعة اشخاص في المنطقة".

من جانبها قالت السلطات الاسرائيلية إن "شظايا الصاروخ اصابت بلدتي كفار دافيد وموديعين، كما سقطت اجزاء اخرى على سلم كهربائي في محطة قطار في مدينة موديعين المركزية".

من جانب آخر " أعلن المتحدث باسم حركة انصار الله، الذين يسيطرون على مناطق واسعة من اليمن، مسؤوليتها عن الهجوم وحذر إسرائيل من أنها يجب أن تتوقع "مزيدًا من الضربات والعمليات المحددة" ، فيما يعتقد ان هذ الضربة هي المرة الأولى التي يصل فيها صاروخ أرض-أرض أطلق من اليمن إلى إسرائيل".

واشار المتحدث باسم حركة انصار الله نصر الدين عامر إن السلاح المستخدم كان "صاروخًا باليستيًا جديدًا تفوق سرعته سرعة الصوت"، "فشلت أنظمة دفاع العدو في اعتراضه ومواجهته"، مشددا على ان "التحديات الجغرافية والعدوان الأمريكي البريطاني وأنظمة الرصد والتجسس والاعتراض لن تمنع اليمن الحبيبة من أداء واجبها الديني والأخلاقي والإنساني تضامناً مع الشعب الفلسطيني". انتهى/25 ض