#دولار أمريكي #إسرائيل #إيران #مجلس الوزراء #متحدث
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 84 خبر

منذ أسبوعين

بعد ان سرق المليارات وهرب .. هل يشمل نور زهير بقانون العفو العام؟

بوسط انشغال مجلس النواب، بتشريع قانوني الأحوال الشخصية وقانون العفو العام، انطلقت مخاوف سياسية من العمل الى شمول (سارق القرن) نور زهير بقانون العفو العام المزمع تشريع تعديلاته في الفترة الوجيزة المقبلة.

تابع قناة "المعلومة " على الفيس بوك.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

ولم يعد المتهم بسرقة مليارات الامانات الضريبية نور زهير قيد الاعتقال، بل ان قضيته اخذت مجراها القانوني لدى القضاء غيابياً، حيث مازال هارباً من العدالة على الرغم من وجود اتفاق وكفلاء للمجيء به الى القضاء لتسوية قضية الامانات الضريبية وما تبعها من قضايا أخرى كشف النقاب عنها مؤخراً.

وبوسط تأكيدات على وجود عمل حقيقي على استرداد الأموال المسروقة في هذه القضية، الا ان هناك تخوفات اثارت موضوع إمكانية شمول زهير بقانون العفو.

وقال النائب علي سعدون ان هناك تحركات جدية من اجل استرداد الأموال المهربة بسرقة القرن.

وقال سعدون لوكالة /المعلومة/، ان "المتهم سرق مبالغ طائلة والقضاء العراقي جاد في استردادها واعادتها الى خزينة الدولة، اذ تواصل الجهات المختصة عملها لاسترداد جميع المبالغ ومحاكمة السارق لينال جزائه العادل".

وبين ان "جميع الملفات المرتبطة بنور زهير قد وضعت على طاولة القضاء، واحدها قضية رئيس هيئة النزاهة والتسجيل الصوتي المسرب".

وأشار الى، ان "هناك تحرك نيابي لاستضافة هيئة النزاهة للوقوف على بعض تفاصيل القضية".

من جهتها حذرت النائب عالية نصيف من شمول نور زهير بقانون العفو العام.

وذكرت نصيف، ان "شمول زهير بهذا القانون هو ضياع للمليارات التي سرقها زهير".

فيما استبعد النائب المستقل علاء الحيدري، شمول نور زهير بقانون العفو العام .

واكد الحيدر لوكالة /المعلومة/، ان "العمل يجري على فضح كل من يعقد اتفاقات سياسية تحاول تبرئة نور زهير من القضايا المتهم بها ابرزها سرقة القرن الخاصة بالامانات الضريبية".

وكشف نائب رئيس لجنة الاقتصاد النيابية ياسر الحسيني، عو تورد نور زهير في ملفات أخرى غير سرقة القرن.

وذكر الحسيني لوكالة /المعلومة/، ان "زهير متورط بملف الموانئ العراقية، حيث قام بشراء اغلب الاسهم في شركة دايو الكورية التي تعد شركة (كوبي) وليست اصلية، والتي انشائها نور زهير".

واكد ان "شركة دايو الكورية ستقاضي العراق دوليا بسبب نور زهير".

وكانت محكمة جنايات مكافحة الفساد، قد وجهت امس الثلاثاء، دعوة الى كل من نور زهير ورائد جوحي وهيثم الجبوري للمثول أمامها في يوم 21 تشرين الثاني المقبل"، خصوصا ان المتهم الرئيس بقضية سرقة القرن نور زهير لم يحضر الى المحكمة في الموعد السابق في شهر آب الماضي، بعد تقديم طلب تأجيل من محاميه. انتهى 25ن