اتصل بنا

سيناتور امريكي يعترف: مجزرة غزة تمت بأسلحة أمريكية

وكالة المعلومة
2024-09-18T16:21:25Z

اعترف السيناتور الامريكي المستقل بيرني ساندرز، الاربعاء، ان المجزرة التي تركتبها اسرائيل بحق الفلسطينيين في قطاع غزة تجري باسلحة امريكية.

تابع قناة "المعلومة " على الفيس بوك.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وذكر تقرير لصحيفة الديلي ميل البريطانية ترجمته وكالة /المعلومة/، ان " السيناتور بيرني ساندرز يستعد لإصدار عدة قرارات من شأنها وقف مبيعات الأسلحة الأمريكية لإسرائيل والتي تزيد قيمتها عن 20 مليار دولار، وهي محاولة بعيدة المنال ولكنها تمثل أقوى رد فعل حتى الآن من جانب الكونغرس بشأن الدمار في غزة قبل الذكرى السنوية الأولى للحرب بين إسرائيل وحماس.

واضاف التقرير انه " و في رسالة إلى زملائه في مجلس الشيوخ ، يوم الأربعاء، قال ساندرز إن الولايات المتحدة لا يمكن أن تكون "متواطئة في هذه الكارثة الإنسانية". وسوف يجبر هذا الإجراء على التصويت في أقرب وقت الأسبوع المقبل لمنع مبيعات الأسلحة لإسرائيل، على الرغم من أن إقرار الأغلبية غير مرجح للغاية".

وتابع ساندرز " لقد تم تنفيذ الكثير من هذه المذبحة في غزة باستخدام معدات عسكرية قدمتها الولايات المتحدة"، مبينا انه " و مع اقتراب الحرب من عامها الثاني، ومع عدم اليقين بشأن نتيجة جهود جو بايدن للتوسط في اتفاق وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن، فإن قرارات ساندرز ستسعى إلى كبح جماح هجوم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على غزة".

واشار التقرير الى انه " في حين أنه من المشكوك فيه أن يمرر مجلس الشيوخ المنقسم سياسياً هذه الإجراءات، فإن حصيلة التصويت ستكون مصممة لإرسال رسالة إلى نظام نتنياهو مفادها أن جهوده الحربية تعمل على تآكل الدعم الحزبي الطويل الأمد للولايات المتحدة لإسرائيل، فيما قال ساندرز إنه يعمل مع زملاء آخرين على هذه الإجراءات". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
أكثر قراءةً
أخبار مواقع حكومية
المزيد من فيديوهات
أخبار قد تهمك
المزيد من الأخبار