#قذيفة #لبنان #إسرائيل #دولار أمريكي #الصهيوني
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 83 خبر

منذ أسبوع

بولتيكو: انسحاب القوات الامريكية سيعلن الأسبوع المقبل

كشفت صحيفة بولتيكو الامريكية نقلا عن مسؤولين أمريكيين اثنين في إدارة بايدن إن الولايات المتحدة تتوقع الإعلان الأسبوع المقبل عن اتفاق طال انتظاره مع العراق بشأن تقليص الوجود العسكري الأمريكي في البلاد.

ونقل التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة /، عن المسؤولين قولهما إن "المفاوضات بشأن الخطة، التي قال مسؤولون عراقيون علنًا إنها ستؤدي إلى مغادرة 2500 جندي أمريكي في العراق بحلول نهاية عام 2026، في مراحلها النهائية"، لكنهما تذرعا بأن القتال ضد بقايا داعش في العراق وسوريا لم ينته بعد. بحسب زعمهما.

وأضاف التقرير أن " الإعلان القادم، والذي من المتوقع أن يتم بعد اجتماع المسؤولين الأميركيين والعراقيين مرة أخرى في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الأسبوع المقبل، هو جزء من جهود فريق بايدن لتقويم الالتزامات الأميركية طويلة الأمد في الخارج قبل أن يغادر الرئيس جو بايدن منصبه في كانون الثاني".

وبين التقرير ان " ومع ذلك فقد اثار اعلان خطة الانسحاب الذعر في الكونغرس حيث اعرب رئيس هيئة القوات المسلحة في مجلس النواب مايك روجرز (جمهوري من ألاباما) عن إحباطه مما سمعه من البنتاغون بشأن الصفقة".

وبين ان روجرز كتب على وسائل التواصل الاجتماعي: "يبدو أنه لا توجد ميزة عسكرية استراتيجية لهذا القرار المتوقع، الانسحاب من العراق بهذه الطريقة من شأنه أن يفيد ويشجع اعدائنا ولذا فإنني أشعر بقلق عميق إزاء التأثيرات التي قد يخلفها مثل هذا القرار على أمننا القومي". بحسب قوله

من جانبه قال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني هذا الأسبوع إن "التبريرات لم تعد موجودة" لوجود أميركي كبير في بلاده، "ليست هناك حاجة لتحالف وقد انتقلنا من الحروب إلى الاستقرار وداعش لا تمثل تحديًا حقيقيًا". انتهى/ 25 ض