#النفط #البصرة #بغداد #إسرائيل #مجلس الوزراء
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 84 خبر

منذ أسبوع

مدير الاستخبارات الامريكية الاسبق يتهم "إسرائيل" بالإرهاب

اتهم رئيس وكالة الاستخبارات الامريكية الأسبق ليون بانيتا، الثلاثاء، الكيان الإسرائيلي بالقيام بعمل إرهابي في قضية تفجير أجهزة الاتصال في لبنان موجهاً تهمة إلى حكومة رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو في سابقة عادة تتهم بها الولايات المتحدة اعداء الكيان الصهيوني.

وذكر موقع صالون الأمريكي في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " مدير الاستخبارات الامريكية الأسبق في عهد إدارة أوباما استخدم وصف " الإرهاب" للعدوان الإسرائيلي والذي يشتبه بتورطه في تفجير أجهزة الاتصال اللاسلكية التي تستخدم في لبنان وأسفرت عملية التخريب عن مقتل 37 شخصاً على الأقل وإصابة الآلاف في مختلف أنحاء لبنان، وقد نسبت الهجمات المنسقة، التي سبقت موجة من الغارات الجوية الإسرائيلية المدمرة في لبنان، على نطاق واسع إلى إسرائيل".

وقال بانيتا إن " تكتيكات إسرائيل تخاطر بإغراق المنطقة في حرب شاملة وتوسيع نطاق الحرب إلى مناطق خطرة"، مضيفا ان "القدرة على وضع متفجرات في تكنولوجيا منتشرة للغاية هذه الأيام وتحويلها إلى حرب إرهابية يمثل امرا جديد وأعتقد بدون أي شك أنها شكل من أشكال الإرهاب".

وأوضح التقرير ان " الهجمات الأخيرة على لبنان تهدد بتصعيد الوضع الخطير بالفعل إلى حرب إقليمية، حيث تستعد الولايات المتحدة للأسوأ بإرسال عدد غير محدد من التعزيزات لدعم 40 ألف جندي متمركزين بالفعل في الشرق الأوسط، كما أعلن البنتاغون ".

من جانبها قالت لمى فقيه، مديرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش إن" استخدام جهاز متفجر لا يمكن معرفة موقعه الدقيق بشكل موثوق سيكون عملاً غير قانوني وغير تمييزي، باستخدام وسيلة هجوم لا يمكن توجيهها إلى هدف عسكري محدد ونتيجة لذلك ستضرب أهدافًا عسكرية ومدنيين دون تمييز". انتهى/ 25 ض