#لبنان #الحشد الشعبي #الأمم المتحدة #متحدث #أمريكا
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 83 خبر

منذ يومين

نقابات ومنظمات غير الحكومية في إسبانيا تدعو لإضراب عام تضامناً مع فلسطين

بدأت أكثر من 200 نقابة ومنظمة غير حكومية في إسبانيا إضراباً عاماً لمدة 24 ساعة تحت عنوان "ضد الإبادة الجماعية والاحتلال في فلسطين"، مطالبين الحكومة الاسبانية باتخاذ إجراءات ضد تصرفات إسرائيل في غزة.

وذكر موقع زد نتورك في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ انه " وفي إطار الإضراب الوطني، جرت مظاهرات في العاصمة مدريد ومدن كبرى أخرى مثل برشلونة وبلباو، حيث علق طلاب الجامعات الدراسة تضامناً مع غزة".

وأضاف ان " النقابات والمنظمات غير الحكومية أعربت عن اعتقادها بأن هجمات إسرائيل على غزة أصبحت "غير محتملة"، وحثت الحكومة الإسبانية على "قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية والعسكرية مع إسرائيل على الفور" لمنع مشاركتها في "التطهير العرقي الإسرائيلي".

من جانبها قالت سكرتيرة الأنشطة الاجتماعية في الكونفدرالية العامة للعمال كارمن أرنايز التي قادت الإضراب "لقد نظمنا هذا التحرك بدعم من العديد من المنظمات غير الحكومية للاستجابة لمطالب العمال الفلسطينيين". وأكدت أن "أكبر تحرك يمكننا القيام به كنقابات هو الإضراب العام"، ووصفت الإضراب بأنه رمزي ولكنه مهم"، مضيفة ان "الرسالة التي نريد إرسالها إلى الحكومة الإسبانية والعالم هي قطع جميع العلاقات مع إسرائيل"، وأدانت إسرائيل لـ "انتهاكها التام للقانون الدولي وحقوق الإنسان" ووصفت أفعالها بالإبادة الجماعية".

ودعت أرنايز أيضًا إلى التحكم في صادرات الأسلحة إلى إسرائيل والاستثمار في الصحة والتعليم والخدمات الاجتماعية بدلاً من الأسلحة، كما أكدت على الحاجة إلى مظاهرات عالمية لدعم فلسطين بالقول من الضروري منع قتل المدنيين، بما في ذلك الآلاف من النساء والأطفال، من الدخول في حلقة مفرغة وكأنها أمر طبيعي".

وانتقدت ارنايز حظر المظاهرات الداعمة لفلسطين في عدة دول أوروبية، بما في ذلك ألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا والولايات المتحدة، ووصفتها بأنها "فاشية". ووصفت مثل هذه الحظر بأنها "فضيحة"، مستشهدة بحادثة وقعت مؤخرا في ألمانيا حيث تم اعتقال طفل لأنه حمل العلم الفلسطيني". انتهى/ 25 ض