#الأمم المتحدة #العراق #البصرة #الصهيوني #إيران
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 83 خبر

منذ يومين

ديلي سكبتك: التدخلات الامريكية والغربية في الشرق الأوسط تقود الى موجات الهجرة

انتقد تقرير لموقع ديلي سكبتك الأمريكي، الاثنين، تدخلات الغرب الاستعمارية والعدوانية في منطقة الشرق الأوسط قالا إن على المحافظين الذين يعارضون الهجرة الجماعية إلى أوروبا يجب أن يعارضوا أيضًا التدخلات العسكرية الغربية في الشرق الأوسط، حيث تؤدي مثل هذه التدخلات العسكرية إلى نزوح الملايين من الناس - وبعضهم ينتهي بهم الأمر إلى القدوم إلى أوروبا.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/، ان " ثماني دول شهدت تدخلات عسكرية غربية أو مدعومة من الغرب منذ عام 1990: أفغانستان والعراق ولبنان وليبيا وفلسطين والصومال وسوريا واليمن، و شهدت أفغانستان الحرب التي بدأت في عام 2001، كما شهد العراق حرب الخليج في عام 1991 ثم حرب العراق في عام 2003، و شهد لبنان حرب عام 2006 مع إسرائيل، و شهدت ليبيا تدخل حلف شمال الأطلسي في عام 2011ن كما ان فلسطين لديها الصراع المستمر مع إسرائيل و شهدت الصومال تدخل الولايات المتحدة في الفترة 1992-1995 كما حظيت سوريا بدعم الولايات المتحدة للمتمردين الذي بدأ في عام 2011، وحظيت اليمن بالتدخل الأمريكي الذي بدأ منذ عام 2002".

وبين التقرير ان " البيانات والاحصائيات شهدت وجود علاقة إيجابية قوية، مما يشير إلى أن الاختلافات بين البلدان في مخزون المهاجرين المعدل حسب السكان مستقرة إلى حد كبير بمرور الوقت ومع ذلك، فإن ما هو صحيح أيضًا هو أن معظم البلدان الحمراء تقع فوق الخط، في حين أن معظم البلدان الزرقاء تقع تحت الخط. وهذا يشير إلى أن البلدان التي شهدت تدخلات عسكرية غربية شهدت زيادات أكبر في مخزون المهاجرين المعدل حسب السكان مقارنة بتلك التي لم تشهد تدخلات، ولذا ستة من البلدان السبعة الأولى هي بلدان شهدت تدخلات عسكرية غربية، وبشكل عام، تدعم هذه النتائج الاستنتاجات بأن التدخلات العسكرية الغربية في البلدان الإسلامية تساهم في الهجرة الجماعية". انتهى/ 25 ض