#إسرائيل #إيران #الحشد الشعبي #النجف #روسيا
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 83 خبر

منذ يومين

صحيفة أسترالية: عدم التزام أعضاء أوبك بالحصص المقررة سيضرب أسعار النفط

أكد تقرير لصحيفة سدني موررنغ هيرالد الامريكية، ان عدم التزام أعضاء أوبك بالحصص المقررة والبيع السري خارج البيانات المعلنة عن حصص انتاج كل عضو في المنظمة يؤدي الى خفض أسعار النفط مما يجعل من المستحيل ضبط الأسعار.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ انه " ومنذ بداية العام، ضخت دول أوبك+ الخاضعة لحدود الإنتاج معًا أكثر من 600 ألف برميل يوميًا فوق الحدود التي فرضتها على نفسها، وبلغ الإنتاج الزائد، كما تسميه أوبك+ (الغش) في الشهر الماضي ما يقرب من 850 ألف برميل يوميًا، وهو نفس إنتاج فنزويلا تقريبًا". إ

وأضاف ان " الطوفان هو السبب الرئيسي وراء انخفاض أسعار النفط بشكل كبير خلال الشهرين الماضيين - حيث انخفضت بأكثر من 20 في المائة خلال العام الماضي إلى حوالي 72 دولارًا أمريكيًا ولذا يشكك الكثيرون في سوق الطاقة بشكل متزايد في قدرة الكارتل على دفع الأسعار إلى الارتفاع في عام 2025".

وتابع ان " أسعار النفط انخفضت بشكل أكثر الأسبوع الماضي بعد أن ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز من خلال مصادر أن السعودية تستعد للتخلي عن هدف السعر غير الرسمي البالغ 100 دولار أمريكي للبرميل للخام، لكن أسعار النفط عاودت الارتفاع يوم الاثنين حيث عوضت التوترات في الشرق الأوسط المخاوف بشأن زيادة العرض المحتملة من السعودية، وارتفع خام برنت إلى 72.59 دولارًا أمريكيًا للبرميل".

وبين ان " الدليل الأكبر على الغش ما تقوم به الامارات فهي رسميًا، لا تنتهك القواعد، حيث تزعم أبو ظبي أنها تضخ 2.9 مليون برميل فقط يوميًا، تمامًا كما ينبغي، أوبك، التي تتعقب إنتاج الأعضاء من خلال متابعة العديد من مقدمي البيانات الخارجيين، تضع إنتاج الإمارات العربية المتحدة عند حوالي 2.9 مليون برميل يوميًا. ومع ذلك، فإن الجميع لديهم رقم أعلى - في بعض الحالات، أعلى من ذلك بكثير حيث تقدر وكالة الطاقة الدولية إنتاج النفط الإماراتي بنحو 3.3 مليون برميل يوميًا ومن يريد التأكد عليه سؤال تجار النفط الذين يراقبون ألاسعار عن كثب". انتهى/ 25 ض