#العراق #الأمن #الحشد الشعبي #روسيا #إسرائيل
موقع وكالة المعلومة

موقع وكالة المعلومة اليوم 84 خبر

منذ يوم

نائب سابق: حسم رئاسة البرلمان مؤجل إلى إشعار آخر بسبب الأحداث الأخيرة

أكد النائب السابق أيوب الربيعي، الثلاثاء، أن حسم رئاسة مجلس النواب بات مؤجلاً إلى إشعار آخر في خضم الأحداث الأخيرة.

وأوضح الربيعي في حديث لـ/ المعلومة/، أن "منطقة الشرق الأوسط تواجه منزلقاً خطيراً، خاصة مع التطورات الأخيرة في جبهة لبنان ومحاولات الكيان المحتل شن هجوم واسع".

وأشار الربيعي إلى أن وتيرة القصف الجوي وسقوط الآلاف من الشهداء في فلسطين ولبنان كلها ملفات مثيرة للقلق دفعت النخب السياسية إلى توجيه بوصلتها إليها، خاصة وأن هذه الملفات تضغط بشكل كبير على المشهد العراقي مضيفا بان حسم ملف رئاسة مجلس النواب بات بحكم الأحداث الأخيرة مؤجلاً إلى إشعار آخر، خاصة وأن النخب العراقية تراقب بقلق شديد مجريات ما يحدث، لما له من ارتدادات كبيرة في عموم دول الشرق الأوسط.".

وأكد بان الهجمات والمجازر المروعة تحدث يومياً دون أي تدخل من قبل المنظمات الدولية، لاسيما مجلس الأمن الدولي لافتا الى أن واشنطن للأسف تبرر ما يحدث، مما يمثل نفاقاً آخر إزاء آلاف الشهداء والجرحى. مشيرا إلى أن العراق أمام تحديات خطيرة، وأن ما يحدث في لبنان مفصلي ومهم، مؤكداً أن الكثير من الملفات باتت مؤجلة بسبب الأحداث الجارية في لبنان".

يذكر أن القوات المحتلة تقصف منذ أيام بوتيرة عنيفة مدن وقصبات لبنانية، مما أدى إلى سقوط الآلاف من الشهداء والجرحى وتدمير مناطق واسعة".انتهى 25 ف