#العراق #إقليم كردستان العراق #دولار أمريكي #الأمم المتحدة #البصرة
موقع الميادين

موقع الميادين

منذ 5 سنوات

مصر بتشكيلة أساسية للحفاظ على الصدارة

منتخب مصر المضيف يواجه نظيره الأوغندي، اليوم، بحثاً عن إنهاء دور المجموعات في الصدارة بعد ضمان التأهّل إلى دور الـ 16 في بطولة أمم أفريقيا 2019.

شدّد المدرب المكسيكي خافيير أغيري على أن المنتخب المصري يبحث عن العلامة الكاملة وسيدفع بأفضل لاعبيه عندما يلاقي أوغندا، اليوم الساعة 22,00 بتوقيت القدس الشريف، على ستاد القاهرة الدولي، بعد تحقيق فوزين في الجولتين الماضيتين على زيمبابوي 1-0 والكونغو الديموقراطية بثنائية نظيفة.

وتتصدّر مصر برصيد ست نقاط، أمام أوغندا (4) والكونغو الديموقراطية (نقطة) وزيمبابوي (دون رصيد).

وقال أغيري: "أعتقد أنه حتى وإن ضمنا التأهل إلى المرحلة المقبلة، نريد أن نكون في المركز الأول. ضد أوغندا سندفع بأفضل اللاعبين لدينا"، مشيراً الى أنه قد يأخذ في الاعتبار البطاقات الصفراء التي يحملها ثلاثة لاعبين هم محمد النني ومحمود علاء والبديل علي غزال.

وأوضح: "سأحاول الدفع بأفضل اللاعبين (...) لا أفكّر بإجراء تغييرات كبيرة في التشكيلة الأساسية"، متحدثاً عن "تغيير أو تغييرين ربما"، معتبراً أن اللقاء "سيكون مباراة صعبة، هم (أوغندا) يلعبون بشكل جيد جداً، لديهم كرات ثابتة جدية، يعملون بشكل كبير وسجّلوا ثلاثة أهداف حتى الآن"، وذلك بالفوز في المباراة الأولى على منتخب الكونغو الديموقراطية 2-0، والتعادل في الثانية مع زيمبابوي 1-1.

من جهته، شدّد مدرب أوغندا الفرنسي سيباستيان ديسابر على أن منتخبه قادر على مباغتة "الفراعنة" في بحثه عن التأهل إلى الدور المقبل.

وقال: "ما نريده هو التأهل إلى المرحلة المقبلة وهو ما لم يحصل بعد حسابياً. لذا ما نقوم به هو الاستعداد لمباراة ثالثة ضمن البطولة ضد فريق جيد جداً هو من الأفضل على المستوى القاري"، مشدداً على تمتع لاعبيه "بروح قتالية كبيرة، وحافز كبير مهما تكن الأهداف أو التحديات التي تنتظرنا. كلما كبر التحدي، كلما زاد الحافز لدي لاعبيّ".

وفي التوقيت عينه ضمن الجولة ذاتها، تقام مباراة بين الكونغو الديموقراطية المتوَّجة باللقب القاري عامي 1968 و1974، وزيمبابوي التي لم تتمكن في ثلاث مشاركات سابقة من تخطي عتبة الدور الأول.

نيجيريا لتأكيد الصدارة

تبحث نيجيريا عن تأكيد صدارتها للمجموعة الثانية عندما تلتقي مدغشقر صاحبة المركز الثاني على ستاد الاسكندرية اليوم الساعة 19,00.

ويتصدر منتخب "سوبر إيغلز" (النسور الممتازة) المجموعة برصيد ست نقاط بعد فوزين بنتيجة 1-0 على بوروندي وغينيا، بفارق نقطتين أمام الوافدة الجديدة مدغشقر التي انتزعت نقطة ثمينة من غينيا بتعادل 2-2، قبل أن تكسب النقاط الكاملة من مباراتها ضد بوروندي (1-0).

وحذّر مدرب المنتخب النيجيري الألماني غرنوت رور لاعبيه من التفريط بفرصة إنهاء المجموعة في الصدارة، ليتمكن أبطال إفريقيا ثلاث مرات (1980، 1994، و2013) من تفادي مواجهات معقّدة في ثمن النهائي.

وفي التوقيت عينه في المجموعة ذاتها، تقام مباراة بين غينيا التي تبقى أفضل نتيجة لها الحلول ثانية عام 1976، وبوروندي التي لا تزال تبحث عن أولى نقاطها في مشاركتها الأولى في البطولة التي تقام هذا العام للمرة الأولى مع 24 منتخباً بدلاً من 16 كما جرت العادة.