خطة من 3 مستويات لأتمتة المعاملات التقاعدية

محلي
  • 31-10-2023, 20:37
+A -A

بغداد ـ واع ـ حسن الفواز
أعلنت هيئة التقاعد الوطنية، اليوم الثلاثاء، عن خطة من ثلاثة مستويات لأتمتة المعاملات التقاعدية، فيما أشارت إلى موعد الانتهاء من الفترة التجريبية لتطبيق (هاتفي).

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال رئيس هيئة التقاعد ماهر حسين رشيد، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "هيئة التقاعد، أعدت خطة خاصة بالتحول الرقمي، من ثلاثة مستويات"، مشيرا، إلى أن "المستوى الأول متعلق بالمخاطبات وطلبات صحة الصدور، حيث تم استخدام مركز البيانات الوطني ومنظومة أور، فيما تضمن المستوى الثاني آلية التحول الرقمي وتقديم الخدمات المتعلقة بإثبات الحياة، إذ تم إعداد تطبيق (هاتفي) وتقدم الهيئة من خلاله خدمات للمتقاعدين".
وأضاف، أن "خدمات تطبيق (هاتفي) ما زالت قيد التجربة من أجل تفادي أي أخطاء قبل الإعلان عن إطلاقه ومن المؤمل انتهاء الفترة التجريبية للتطبيق نهاية العام الحالي استعداداً لإطلاقه في العام المقبل".
ولفت، إلى أن "المرحلة الأخيرة لخطة هيئة التقاعد تشمل توثيق وأرشفة الوثائق التقاعدية عبر جهات مختصة، وهناك تنسيق عال مع وزارات حكومية ووزارة الاتصالات لجنة الأمر الديواني 22 لسنة 2022 وهيئة المستشارين ووزارة الصناعة والمعادن إذ لديها شركة للأنظمة الإلكترونية المتعلقة بها وبالتالي النظر وتدقيق المعاملة الإجرائية المتعلقة إلكترونيا لكل متقاعد".