وزير العمل يطلق خدمة (فرصة عمل) لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة

محلي
  • 1-11-2023, 13:12
+A -A

بغداد-واع

اطلق وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، اليوم الأربعاء، خدمة (فرصة عمل) للأشخاص ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة.

وقالت رئيس هيئة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة في الوزارة، ذكرى عبدالرحيم في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "وزير العمل أحمد الأسدي أطلق خدمة (فرصة عمل) للأشخاص ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، ضمن سياسة التمكين، ودمجهم في المجتمع، بالتنسيق مع مجلس الخدمة الاتحادي، والأمانة العامة لمجلس الوزراء (منصة أور) وفق القانون رقم 38 لسنة 2013، والتقديم يشمل جميع الأشخاص ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة من دون استثناء". 

وأضاف أن "التقديم على الاستمارة الإلكترونية للتوظيف يكون مجانياً من خلال رابط إلكتروني"، داعياً "الأشخاص ذوي الإعاقة للتسجيل من خلاله للحصول على وظيفة وفق درجة العجز والتحصيل الدراسي". 

وأوضح أن "التسجيل يكون إلكترونياً بالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء (منصة أور)"، مشيراً الى "موافقة مجلس الخدمة الاتحادي على تعيين 5% من ذوي الإعاقة من أصل 31 ألف درجة لحملة الشهادات العليا، والخريجين الأوائل وفق المادة 16/ أولاً من القانون، مع التأكيد على تسهيل الإجراءات الخاصة باستقبال طلباتهم". 

وأشار الى أن "هذه الخطوة تأتي تحقيقاً لمبدأ الادماج الطبيعي لذوي الإعاقة، ليتسنى لهم الاعتماد على أنفسهم، ليكونوا أفراداً نافعين في المجتمع".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام