المالكي والسفير الياباني يبحثان تداعيات الحرب في غزة

سياسية
  • 1-11-2023, 16:45
+A -A

بغداد- واع
بحث رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الأربعاء، تداعيات الحرب في قطاع غزة، مع سفير اليابان لدى العراق فوتوشي ماتسوموتو.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "المالكي استقبل ماتسوموتو اليوم، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات العراقية اليابانية والروابط السياسية والاقتصادية والشعبية التي تجمع البلدين الصديقين والتي تمتد لعقود طويلة، كذلك تم بحث تداعيات الحرب في قطاع غزة وانعكاساتها الإقليمية الدولية".
وقال المالكي، بحسب البيان، إن "ما يجري في غزة هو حرب إبادة جماعية يديرها الكيان الصهيوني ضد شعب أعزل لا يريد شيئا سوى استعادة حقوقه المشروعة في الحياة الكريمة على أرضه"، مشيرا، إلى أن "ما يقوم به هذا الكيان قد تجاوز كل الأعراف والقوانين الدولية وإن استمرارها في هذا النهج الوحشي سوف يؤدي إلى اتساع دائرة الصراع في المنطقة كلها وحصول نتائج لا يحمد عقباها".
وأشار إلى "أهمية أن يبقى دور اليابان متوازنا دافعا المواقف الدولية الأخرى للعب دور محوري في إيقاف هذه الحرب الظالمة وحفظ أرواح الفلسطينيين وحقوقهم المشروعة".
من جهته، أوضح ماتسوموتو أنه سيقوم بنقل هذه الرسائل إلى حكومته التي تحرص أيضا على إنهاء هذه الحرب وحماية المدنيين وإيجاد حل شامل للقضية الفلسطينية.