اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

بي بي سي: المظاهرات المناهضة للكيان الإسرائيلي تهز الجامعات الامريكية

بي بي سي: المظاهرات المناهضة للكيان الإسرائيلي تهز الجامعات الامريكية
وكالة المعلومة

كشف تقرير لشبكة بي بي سي ، الاثنين ، ان المظاهرات المناهضة للكيان الإسرائيلي هزت العديد من الجامعات الامريكية في الوقت الذي القت فيه الشرطة الامريكية القبض على عشرات المتظاهرين في جامعة ييل احتجاجا على العدوان الإسرائيلي في غزة.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " جامعة كولومبيا طلبت من طلابها البقاء في منازلهم بعد اعتقال أكثر من 100 شخص خلال الاحتجاجات هناك الأسبوع الماضي، حيث اندلعت مناقشات ومعارك حول الشرق الأوسط وحرية التعبير في حرم الجامعات في جميع أنحاء البلاد، وتتصاعد التوترات الآن في الجامعات الكبرى".

وأضاف انه " وفي جامعة ييل، طالب العديد من المتظاهرين الجامعة بخفض استثماراتها في شركات تصنيع الأسلحة الإسرائيلية وقالت الجامعة إن الاحتجاجات توسعت لتشمل "عدة مئات من الأشخاص" خلال عطلة نهاية الأسبوع، فيما يقال إن الدعوة الموجهة للمحتجين للقاء هيئة الاستثمار بالجامعة قد تم رفضها".

وتابع التقرير الى ان " وسائل إعلام أمريكية ذكرت في وقت سابق أن حاخامًا مرتبطًا بالجامعة أرسل رسالة إلى 300 طالب يهودي ينصحهم بالابتعاد عن الحرم الجامعي حتى يتحسن الوضع بشكل كبير". بحسب زعمه.

وأشار التقرير الى انه " وبالإضافة إلى الاحتجاجات في الجامعات، كانت هناك أيضًا مظاهرات أوسع نطاقًا في الولايات المتحدة بشأن الأحداث في غزة، حيث قام المتظاهرون المؤيدون للفلسطينيين مؤخرًا بإغلاق الطرق الرئيسية في جميع أنحاء البلاد، مما أدى إلى تقييد الوصول إلى المطارات بما في ذلك مطار أوهير الدولي في شيكاغو ومطار سياتل تاكوما الدولي، بالإضافة إلى جسر البوابة الذهبية في سان فرانسيسكو وجسر بروكلين في نيويورك". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية