اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الأمين العام لعصائب اهل الحق: لاشيء جديد بعلاقتي مع مقتدى الصدر

الأمين العام لعصائب اهل الحق: لاشيء جديد بعلاقتي مع مقتدى الصدر
بغداد اليوم

أكد الامين العام لعصائب اهل الحق، قيس الخزعلي، السبت، أنه لا يوجد شيء جديد بعلاقته مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وقال الخزعلي في لقاء خاص مع برنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم، إنه "لا يوجد اية مستجدات بعلاقته مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر".

وبشأن إقالة عبد المهدي، قال الخزعلي، إن "عبد المهدي إذا كان أساس المشكلة فنحن مع إقالته، أما اذا كانت المشكلة سببها أمور أخرى فنحن مع إصلاحها"، مبينا أن "الحكومة الحالية في حال قدمت استقالتها، فأن رئيسها عادل عبد المهدي لن يخرج من منصبه مباشرة إذ أن تشكيل حكومة جديدة بحاجة إلى وقت، ومن غير المعلوم ما ستستغرقه القوى السياسية من وقت للاتفاق على الحكومة الجديدة".

وتساءل الأمين العام لحركة عصائب اهل الحق قائلاً: "إذا تمت اقالة او استقالة عبد المهدي، فهل ستجلب ساحات التظاهر بديلاً له أم القوى السياسية"، مؤكداً: "بالطبع أن القوى السياسية هي من ستأتي ببديل له، وبالتالي فأن المتظاهرين لن يقبلوا بهذا البديل".

وأشار إلى أن "الخيار الآخر هو الذهاب إلى انتخابات مبكرة، وسيتم إقرار قانون جديد لها ومفوضية جديدة ولكن هل ستؤدي نتائج الانتخابات إلى تغيير جذرية، بمعنى هل ستزول جميع السلبيات"، مضيفاً: "لن يأتي التغيير بنسبة 100%، كما أن التغيير الجذري يأتي بالثورة والانقلاب العسكري، ولذلك يجب أن نفكر بالتغيير التدريجي، ونستطيع مثلاً أن نطمح إلى تغيير بنسبة 65%".

وعدّ الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، أن "قانون الانتخابات الجديد (الذي ينوي البرلمان اقراره) هو الضمان لحصول التغيير التدريجي"، مؤكداً على "أهمية أن يكون لدينا صبر على هذا النوع من التغيير".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية