اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

المتحدث باسم بوتين: العقوبات الأمريكية الأخيرة لن تبقى دون رد

وكالة المعلومة

المعلومة/بغداد..

أكد المتحدث باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف، الاثنين، أن موسكو سترد على العقوبات الأمريكية الأخيرة ضد روسيا، وأن الخطوات الانتقامية ستلبي بالكامل المصالح الوطنية لروسيا.

وقال بيسكوف في تصريحات تابعتها /المعلومة/، إنه “مثل هذه الخطوات لن تبقى دون معاملة بالمثل في أي حال من الأحوال”، مبينا أنه “كيف ومتى يتم ذلك سيكون مسألة تتعلق بالمصالح الوطنية لروسيا”.

وأضاف أنه “سيتم اتخاذ خطوات انتقامية عندما “ستلبي على أفضل وجه المصالح الوطنية لبلدنا”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أعلن أن إقدام واشنطن على فرض عقوبات على مشروعي “التيار الشمالي-2” و”التيار التركي، لا يترك لأي بلد مجالا للشك في عدم موثوقية الولايات المتحدة.

ومساء يوم الجمعة الماضي، وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على قانون الميزانية الدفاعية للعام 2020، والذي تضمن تخصيص أموال “لمواجهة روسيا” في مختلف المجالات، بما في ذلك من خلال فرض عقوبات على خطي أنابيب الغاز “السيل الشمالي-2″ و”السيل التركي”.

وعقب الإعلان عن فرض العقوبات الأمريكية الجديدة على مشروعي أنابيب الغاز الروسية، أكدت شركة “Nord Stream 2 AG” تعليق إنشاء خط أنابيب “السيل الشمالي-2″، وذلك بعد أن علقت شركة “Allseas” السويسرية الهولندية مشاركتها في مد الأنابيب للمشروع في انتظار توضيحات من السلطات الأمريكية. انتهى/25

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية