اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

لقاء بالأحضان بين أردوغان ومحمد بن سلمان.. والرئيس التركي يؤدي مناسك العمرة (فيديو)

لقاء بالأحضان بين أردوغان ومحمد بن سلمان.. والرئيس التركي يؤدي مناسك العمرة (فيديو)
عربي بوست

أنهت زيارة الرئيس التركي إلى السعودية، الخميس 28 أبريل/نيسان 2022، قطيعة دبلوماسية بين أنقرة والرياض دامت لسنوات؛ حيث استقبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان نظيره التركي، فيما وثقت فيديوهات تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي اللحظات الأولى من اللقاء.

كما تداولت مواقع تركية صوراً وفيديوهات للرئيس التركي وهو يؤدي مناسك العمرة في سياق زيارته إلى المملكة، وقد رافق الرئيس رجب طيب أردوغان، أثناء أدائه مناسك العمرة، وزير الداخلية سليمان صويلو، والدفاع خلوصي أكار، ووزير الصحة فخر الدين قوجة، ووزير التجارة محمد موش، وذلك بعد ساعات فقط من وصولهم إلى المملكة العربية السعودية.

ويشار إلى أن الرئيس التركي وصل في وقت سابق إلى مدينة جدة السعودية، في زيارة رسمية تستغرق يومين.

حيث كان في استقبال الرئيس التركي، أمير منطقة مكة خالد الفيصل، والسفير التركي في الرياض فاتح أولوصوي، وممثل تركيا الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي محمد متين أكر.

بينما التقى أردوغان، في وقت لاحق، كلاً من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، لبحث العلاقات الثنائية من كافة الجوانب.

قبل توجهه إلى السعودية قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن زيارته للمملكة مؤشر على الإرادة المشتركة لبدء مرحلة جديدة من التعاون بين البلدين الشقيقين.

إذ عقد أردوغان مؤتمراً صحفياً في مطار أتاتورك بإسطنبول، قبيل توجهه إلى السعودية، في زيارة تستغرق يومين، تلبية لدعوة الملك سلمان بن عبد العزيز، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول.

وكانت آخر زيارة يقوم بها أردوغان إلى السعودية منذ نحو 5 سنوات، في يونيو/حزيران 2017، قبل أن تتوتر العلاقات، ويتفاقم التوتر؛ إثر مقتل الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية بإسطنبول في أكتوبر/تشرين الأول عام 2018.

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية