اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الانواء الجوية تكشف تفاصيل "الزائر الاصفر" القادم الى العراق: ستكون عاصفة "هائلة"

الانواء الجوية تكشف تفاصيل الزائر الاصفر القادم الى العراق: ستكون عاصفة هائلة
الرابعة

كشف مدير إعلام الأنواء الجوية عامر الجابري، الخميس، تفاصيل "الزائر الاصفر" القادم الى العراق، مبينا انها ستكون عاصفة "هائلة".

وقال الجابري، لـ(الرابعة)، ان "تقارير قسم التنبؤ في الهيئة العامة للانواء الجوية تشير الى تصاعد الغبار وبعض العواصف الترابية ابتداء من بعد غد السبت بالاضافة الى عاصفة تُرابية شديدة ستضرب عموم العراق بما في ذلك بغــداد يوم الإثنين القادم مصــــحوبة برياحٍ قوية السرعة".

واضاف الجابري، ان "من المتوقع ان يتأثر العراق ومنطقة شرق المتوسط بكتلة هوائية ذات درجات حرارة أقل من المعدلات تنحدر من شرق القارة الاوروبية كما سينخفض الضغط الجوي بشكل جداً كبير في تركيا وأقصى شمال العراق وسوريا بتأثير منخفض جوي عميق متأخر وذو خواص شتوية ربيعية ولكنه لا يحمل أمطاراً لعموم العراق ".

وتابع، ان "هذا الانخفاض سيؤدي الى إنخفاض معدلات درجات الحرارة بشكل واضح في غالبية الأنحاء مع أجواء أكثر اعتدالاً وبرودة من المعتاد وبشكل خاص شمال وغرب ووسط العراق مع حدوث فوارق كبيرة جدًا في الحرارة والضغط الجوي".

واكمل، ان "العاصفة الترابية ستكون اقليمية تتشكل في سوريا لتكون عاصفة تُرابية هائلة وشديدة شرق سوريا وتتحرك صوب غرب العراق بحلول بعد ظهر الاثنين وتتحرك لتتجه شرقاً ومرورها عبر الأراضي الصحراوية غرب العراق تتزايد وتتقوى شدتها أكثر لتصبح شديدة وذلك بسبب استمرار هبوب الرياح القوية في ممرها وتنتقل إلى حوض الخليج العربي والأنحاء المطلة عليه بما في ذلك دولة الكويت وشمال وشمال شرق السـعودية وقطر والبحرين ومناطق من جنوب وغرب إيران إلى ان تتلاشى عند صحراء الربع الخالي والإمارات جنوب شبه الجزيرة العربية".

واشار الى ان "العاصفة التربية ستغطي تغطي عموم العراق بما في ذلك بغداد اعتباراً من عصر ومساء الاثنين وتستمر بالتحرك نحو بقية المناطق الجنوبية للبلاد وقد تتشكل المزيد من العواصف الترابية غرب العراق وشرق سوريا حتى ذلك الوقت".

واكد، ان "هيئة الرصد الجوي ستصدر تقريرها بخصوص اليومين المقبلين ابتداء من يوم بعد غد السبت و قبل تأثر البلاد بثمانية واربعين ساعة وذلك لدقة المعلومة ومعرفة مصدر المرتفع او المنخفض الذي سوف يؤثر على البلاد ومدى سرعة الرياح ونوع الرياح اضافة الى مدى الرؤية وبشكل دقيق جدا".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية