اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الانبار تغرق بالفساد.. “المعلومة” تسلط الضوء على أهم الملفات

الانبار تغرق بالفساد.. “المعلومة” تسلط الضوء على أهم الملفات
وكالة المعلومة

كشف عضو تحالف الفتح في محافظة الانبار، محمود الحياني، اليوم الاثنين، ملفات الفساد لبعض الكتل السياسية المسيطرة على المحافظة، فيما أكد أن الجهات التي حملها سطام أبو ريشة مسؤولية ممارسة السياسيات الديكتاتورية ضد أبناء الانبار هي نفسها المسيطرة على ملف الاعمار.

تابع قناة “المعلومة ” على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال الحياني في حديث لوكالة / المعلومة /، إن “جهات سياسية تستحوذ على ملفات عديدة وتمارس فيها خروقات وفساد كإعمار محافظة الانبار وملف العقارات، وتوزيع قطع الأراضي، بالإضافة إلى ملف المتقاعدين”، مبينا أن “هذه الملفات يتم تداولها واستغلالها بصورة ممنهجة”.

وأضاف، أن “الجهات التي تحدث عنها سطام أبو ريشة في تغريدته الأخيرة والتي حمل فيها جهات سياسية معروفة مسؤولية ارتكاب عمليات اعتقال وقمع وترهيب، وممارسة السياسات الديكتاتورية، هي نفسها وراء ملفات الفساد العديدة في المحافظة”.

وأوضح عضو تحالف الفتح أن “الانبار تعاني من تعتيم اعلامي ضد الفساد، ومحاولات عديدة لخلط الأوراق وضياع الفرص الاستثمارية والعمل وحصص أبناء المحافظة من الأراضي”، مبينا أن “توزيع الأراضي يكون وفق سياسات المحسوبية والمنسوبية”.

وأكد الحياني: “وجود شخصية سياسية في المحافظة تسيطر على ملف الأراضي وممارسة عمليات الفساد وضياع مقدرات الانبار في أماكن السحت والحرام”.

وكان سطام أبو ريشة قال في تغريدة بوقت سابق من اليوم، انه ” مازالت سلطة الحزب الحاكم تمارس دكتاتوريتها على المطالبين بأبسط حقوقها حيث قامت قوى باعتقالات، أطالت شيوخ ناحية الخيرات في الكرمة شرق الفلوجة؛ لأنهم أرادوا حقوقهم، ولأنهم غير تبع لأحد من الأحزاب”، مضيفا: “لا نريد انبار صامتة مقيدة من قبل الاوباش رواد الفساد، لن نسكت وسيكون لنا موقف حازم وعاجل أن لم يكف”.

وبحسب مراقبين، أكدوا أن سطام ابو ريشة يصوب في كلامه الأخير نحو رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الذي يحاول السيطرة على الانبار بشكل أو بأخر.انتهى/25ر

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية