اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

النجف تشرع بتطبيق قرار نقل ملكية اراضي الدولة المأهولة للمواطنين

النجف تشرع بتطبيق قرار نقل ملكية اراضي الدولة المأهولة للمواطنين
وكالة المعلومة

شرعت محافظة النجف الاشرف، بتطبيق فقرات قرار مجلس الوزراء رقم 320 لسنة 2022 الخاص بنقل ملكية أراضي الدولة المأهولة للمواطنين، وأطلقت حملة لجرد التجمعات السكانية المشمولة بالقرار وإزالة المتجاوزين.

وقال محافظ النجف ماجد الوائلي في تصريح اوردته الصحيفة الرسمية واطلعت عليه /المعلومة/، إن "المحافظة عقدت اجتماعاً مع رؤساء الوحدات الإدارية ومدراء البلديات والدوائر المعنية، بعد ورود قرار مجلس الوزراء رقم 320 لسنة 2022 بشكل رسمي لمناقشة آليات تنفيذه".

وأضاف الوائلي، أن "الاجتماع تمخض عن تشكيل لجنة في كل وحدة إدارية سواء كانت قضاءً أو ناحية، مهمتها جمع البيانات وتلقي الطلبات من المواطنين المشمولين بهذا القرار".

وأوضح أن "ملاكات الدوائر البلدية باشرت جرد مناطق التجمعات السكانية التي تنطبق عليها شروط القرار، وسيتم توفير صور فضائية قريباً لهذه المناطق، أما عن الشروط المطلوب توفرها لتنفيذ القرار الذي يقضي بنقل ملكية أراضي الدولة المأهولة بتجمعات سكانية ثابتة إلى المواطنين سواء كانت مملوكة للبلدية أو المالية أو زراعية أو غير زراعية".

وأشار الوائلي إلى أن "تنفيذ هذا القرار سيعالج مشكلة كبيرة تعاني منها هذه المناطق، منها عدم القدرة على إيصال الخدمات البلدية لها، أو إقامة مشاريع خدمية فيها من قبل هيئة الإعمار ، بسبب المحددات القانونية التي تضعها وزارة التخطيط لتنفيذ المشاريع".

ولفت الوائلي إلى أن "المحافظة وبعد أن باشرت إجراءات تنفيذ قرار مجلس الوزراء لمعالجة مشكلة التجمعات السكانية غير النظامية، أطلقت حملة لإزالة التجاوزات التي لا تنطبق عليها شروط القرار، وأدت إلى تشويه المعالم الحضارية والتخطيط العمراني وتعرقل مشاريع الخدمات والبنى التحتية". انتهى/25

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية