اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

مرجع ديني: كربلاء المقدسة مصدر إشعاع للعالم أجمع

مرجع ديني: كربلاء المقدسة مصدر إشعاع للعالم أجمع
الرابعة

أكد المرجع الديني، السيد محمد تقي المدرّسي، اليوم الجمعة، على أن كربلاء المقدسة كانت وستبقى مركز إشعاع ديني وفكري للعالم أجمع، لما تحمله من خصوصية في قلوب المسلمين عموماً والشيعة بوجه الخصوص.

وقال المدرسي، خلال إستقباله للمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، إن "مكانة كربلاء المقدسة ووجود مرقدي الإمام الحسين وأخيه (عليهما السلام) جعلها حاضرة دينية وفكرية عظيمة".

وأضاف، أن "وجود العديد من المدارس الدينية والحوزات العلمية في المدينة جعلها تستقطب سنوياً المئات من طلبة العلوم الدينية من مختلف أنحاء العالم".

وأكد أن "الحوزة العلمية في كربلاء عبر تاريخها الزاخر خرّجت العديد من العلماء والفضلاء ونتاجهم العلمي والفكري شاهدٌ على ذلك"، مشدداً على "ضرورة تطوير المناهج الدراسية في الحوزات العلمية بما يلائم التطور الذي يشهده العالم".

وفي سياقٍ متصل، دعا المدرسي، علماء الدين الى "السعي لإيصال رسالة الإسلام المحمدي الأصيل المتمثل بالقرآن والعترة الطاهرة الى العالم أجمع".

وفي الختام شكر المرجع، الكربلائي على "الزيارة، مثمناً دور المسؤولين في العتبات المقدسة في تهيئة الأجواء المناسبة للزائرين لتأدية مراسيم زيارة سيد الشهداء عليه السلام".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية