اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الحكومة تخاطب أمانة بغداد بتقليص بناء المدن والمجمعات والجامعات والمستشفيات بقلب العاصمة

الحكومة تخاطب أمانة بغداد بتقليص بناء المدن والمجمعات والجامعات والمستشفيات بقلب العاصمة
الرابعة

كشفت أمانة بغداد، اليوم الأربعاء، أن الحكومة ارسلت كتابا طالبت بمنع وتحديد وتقليص بناء المدن والمجمعات والكليات والجامعات والمستشفيات في قلب العاصمة.

وقال مدير الاعلام والعلاقات في امانة بغداد محمد الربيعي، بحسب الإعلام الرسمي، إن "امانة بغداد تقدم الخرائط والمصادقة والتخطيط والموافقات الى هذه المدن الحديثة في مشروع بوابة العراق والمدن والتي في قلب العاصمة، بحسب قانون الاستثمار"، مشددا على ضرورة ان "تكون هذه المدن ذات قيمة عالية لأن القيمة العقارية لها عالية ، فلا بد من أن تبنى بشكل جميل وبمواصفات عالية حتى من ناحية رصانة وقوة البناء والتخطيط الحضاري يتناسب مع تطلع البناء والعمران".

وأضاف، أن "رؤية الحكومة ورئيس مجلس الوزراء تركز على بناء مدن جديدة خارج حدود بلدية امانة بغداد وترتبط بحدودها محافظة بغداد، لان العاصمة التي يقطنها 8 ملايين شخص لا تتحمل بناء في مركز المدينة، لا سيما في ظل الازدحامات المرورية والاختناقات الزائدة والكم الهائل من السيارات فضلا عن التلوث البيئي، لذلك رؤية الحكومة كانت صائبة وبمحلها".

واشار الى ان "هناك مدينة علي الوردي قريبة من النهروان ومدينة طارق قريبة من ابو غريب وكذلك مدينة الرفيل قرب مطار بغداد الدولي، ومدينة الصدر الجديدة"، مؤكدا ان "امانة بغداد ستوفر لهذه المدن الامكانيات للبنى التحتية وطرق وجسور ومساحات خضراء ومن ثم تباع للطبقات الفقيرة والمتوسطة".

ولفت الى أن "الحكومة ارسلت كتابها الى امانة بغداد بتاريخ 18/5 طالبت بمنع وتحديد وتقليص بناء المدن والمجمعات والكليات والجامعات والمستشفيات في قلب العاصمة".

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية