اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

السراج: الحلبوسي يستقوي بالشيعة.. قرار إقالته سنياً

السراج: الحلبوسي يستقوي بالشيعة.. قرار إقالته سنياً
وكالة المعلومة

رأى المحلل السياسي، إبراهيم السراج، اليوم الأربعاء، أن رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، يحاول الاستقواء بالكتل الشيعية والحشد الشعبي، وفيما عد قرار إقالة الأخير من رئاسة البرلمان "سنياً"، أكد ان حقيقة الحشد لا تحتاج لتأويل.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

وقال السراج، في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "قرار إقالة رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، سنياً قبل ان يحظى بموافقة الاطار التنسيقي باعتباره الكتلة الأكبر داخل قبة البرلمان".

وأضاف، أن "الحلبوسي يحاول الاستقواء بالكتل الشيعية والحشد الشعبي، وتغيير مواقفه مع بعض الشخصيات السنية كانوا يسيئون ويطالبون بتفكيك الحشد".

وأوضح المحلل السياسية، أن "المدح والاثناء على ما قام به الحشد الشعبي حقيقة لا تحتاج الى تأويل لاسيما أنه أصبح جزءاً لا يتجزأ من الدولة العراقية كمؤسسة عسكرية امنية خصوصا بعد الإنجازات التي قام بها من خلال شركة المهندس أو اصلاح الزراعة والتربة".

وبين السراج: "لا يمكن الاستغناء عن الحشد ولا يمكن التقدم بدونه"، معتبراً "محاولات التقليل من شأن وجود الحشد الشعبي باءت بالفشل".

وكان رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، قد حضر، المحفل الرسمي بالذكرى السنوية التاسعة لتأسيس الحشد الشعبي، قائلاً في كلمة له خلال المؤتمر: "التضحيات التي قدمها أبناء الحشد للدفاع عن العراق يشهد لها الجميع"، لافتا الى ان "القوات المسلحة كان لها الدور الفاعل في مواجهة الإرهاب".انتهى/25ر

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية