اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

موقع امريكي : ابن سلمان يسعى لامتلاك القنبلة الذرية

موقع امريكي : ابن سلمان يسعى لامتلاك القنبلة الذرية
وكالة المعلومة

كشف تقرير لدورية العلوم النووية ،الاثنين، ان مطالب ولي العهد السعودي بالحصول على تقنية تخصيب اليورانيوم بذريعة توفر الوقود للمحطات الكهربائية العاملة بالطاقة النووية في مقابل توقيع اتفاق التطبيع مع اسرائيل ليس الا مراوغة الهدف منها الحصول تقنية صناعة القنبلة النووية .

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " عملية تخصيب اليورانيوم هو خطوة في إنتاج وقود المفاعلات النووية، لكنه أيضًا جزء حيوي من أحد المسارين إلى صناعة القنبلة الذرية، لذا فان تدليل ولي العهد من قبل الولايات المتحدة في مسعاه غير المشروع أمر خطير للغاية".

واوضح التقرير ان "احد الاكاذيب التي نشرها ولي العهد السعودي هو الادعاء بان برغبته في استخدام اليورانيوم المحلي والذي زعم ان لديهم رواسب كبيرة منه، لكن التقارير الاخيرة كشفت انه لاتوجد رواسب لليورانيوم في السعودية حيث أن فرق الجيولوجيين التي أرسلت للبحث عنها قد وصلت خالية الوفاض".

واشار التقرير الى انه "وعلى الرغم من انكشاف هذه الكذبة لم يخف اهتمام ولي العهد السعودي بالتخصيب وهو في حد ذاته حقيقة كاشفة عن نواياه ، واعتماده على الجشع الأمريكي، ولذا لا ينبغي على الولايات المتحدة أن تقول لا للتخصيب السعودي فحسب، بل يجب على واشنطن أيضًا إعادة التفكير في فكرة مفاعلات الطاقة النووية في السعودية برمتها وفي ظل التهديد المستمر بالحروب، فإن الشرق الأوسط ليس مكاناً للمفاعلات النووية". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية