اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

ميمري: العدوان الإسرائيلي على غزة أظهر حركة أنصار الله كلاعب جديد في المنطقة

ميمري: العدوان الإسرائيلي على غزة أظهر حركة أنصار الله كلاعب جديد في المنطقة
وكالة المعلومة

اكد تقرير لموقع ميمري المتخصص بشؤون الحركات والفصائل، الخميس، ان العدوان الإسرائيلي على غزة ابرز حركة انصار الله كلاعب في محور المقاومة في المنطقة على الرغم من انه كان ينظر اليها في السابق على انها حركة هامشية قياسا بحزب الله في لبنان وفصائل المقاومة القوية في العراق. بحسب التقرير

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة /، ان "حركة أنصار الله في اليمن لم تتمكن من إطلاق صواريخ باليستية متوسطة المدى ضد الكيان الإسرائيلي وعلى مسافة 2000 كيلومتر فحسب، بل تمكنت أيضًا من تعطيل الشحن البحري للكيان الإسرائيلي في شريان عالمي رئيسي يضم البحر الأحمر وقناة السويس وميناء، باب المندب، المضيق الذي يربط البحر الأحمر بالمحيط الهندي".

وأضاف ان "حركة أنصار الله أصبحت تشكل لاعبا جديدا في المنطقة كما تمتلك أيضا الخبرة العسكرية في استخدام الصواريخ والطائرات بدون طيار والتي تعلموا الكثير من تفاصيل اثناء العدوان السعودي الاماراتي على البلاد".

وتابع التقرير انه "رغم العدوان والدمار نتيجة الحرب السعودية الإماراتية بالنيابة عن الولايات المتحدة والغرب على اليمن أصبحت حركة انصار الله رائدة ومبتكرة في استخدام أنظمة الصواريخ الرخيصة نسبيا ولكنها قوية، والطائرات بدون طيار الهجومية، وأدوات الحرب البحرية".

وأشار الى ان "قد يكون الشعب اليمني يعاني، لكن النظام الذي بنته حركة انصار الله لديه نواة عسكرية متمرسة في القتال وتبدو جاهزة وفي حالة من الترقب الإيجابي، ولذا فان أحد الدروس التي ربما تعلمتها الحركة بالفعل من هذه الحرب هو أن اللاعب اليمني اصبح أكثر قيمة وقوة في المنطقة".انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية