اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الهجوم الصهيوني على غزة يكلف دولة عربية ربع مليار دولار شهريا

الهجوم الصهيوني على غزة يكلف دولة عربية ربع مليار دولار شهريا
وكالة المعلومة

أكد وزير السياحة والآثار الأردني، مكرم القيسي، الثلاثاء، إن إستمرار الحرب على قطاع غزة سيكبد القطاع السياحي في المملكة خسائر تتراوح ما بين 250 إلى 281 مليون دولار شهريا، مع إلغاء حجوزات بنحو 60 بالمئة.

وقال الوزير في مؤتمر صحفي، "بلغت نسبة إلغاء الحجوزات اليوم حوالى 60 بالمئة، وإذا ما أردنا أن نعكس هذا الرقم بما يتعلق بعدد الزوار، نحن نتكلم عن حوالى 200 ألف الى 250 الف زائر، وإذا اردنا ان نعكس هذا الرقم على الدخل السياحي، فنحن نتحدث تقريبا عن 180 الى 200 مليون دينار (253 إلى 281 مليون دولار)"، في ما قال إنه يمثل "خسارة للاقتصاد الكلي".

واضاف "إذا أستمر هذا الوضع ستكون هناك خسائر للأقتصاد الكلي بشكل كبير، يعني كل شهر تكون الإلغاءات في حجوزات الفنادق وإنخفاض عدد الزوار بنسبة تصل الى 60 او 70 بالمئة".

وقال إن أبرز إلغاءات الحجوزات جاءت من الولايات المتحدة وكندا وأوروبا، مشيرا إلى إن نسبة إلغاء البرامج المشتركة مع الأراضي المحتلة بلغت 100 بالمائة" بالنسبة للسياح القادمين من الولايات المتحدة وكندا.

وأكد إن القطاع السياحي شهد تعافيا قبل الحرب في غزة، حيث وصل عدد زوار العام الحالي اليوم إلى 5,9 مليون زائر، فيما بلغت الإيرادات 4,89 مليار دينار (6,89 مليار دولار). انتهى/25س

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية