اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

مسؤول اممي: كل الدول التي تسلح إسرائيل متواطئة في الإبادة الجماعية بغزة

مسؤول اممي: كل الدول التي تسلح إسرائيل متواطئة في الإبادة الجماعية بغزة
وكالة المعلومة

أكد مسؤول الامن الغذائي في الأمم المتحدة البروفيسور مايكل فخري استاذ القانون في كلية الحقوق بجامعة أوريغون الكندية والذي تم تفويضه من قبل مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة للتوثيق وتقديم المشورة بشأن الأمن الغذائي العالمي، إن إسرائيل تقوم بتجويع الناس عمدًا في قطاع غزة، مما أدى إلى مجاعة واسعة النطاق في القطاع المحاصر، مضيفًا أن الدول التي تزود إسرائيل بالأسلحة متواطئة في الإبادة الجماعية والمجاعة.

ونقلت قناة (برس تي في) في مقابلة ترجمتها وكالة /المعلومة/ عن فخري قوله إن " النظام الإسرائيلي لم يعلن عن الحصار في الأيام الأولى للحرب فحسب، بل إنه يمنع الإغاثة الإنسانية ويقيدها"، معربا عن قلقه البالغ إزاء الوضع الإنساني المتدهور بسرعة في الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة".

وأضاف ان " إسرائيل تطلق النار على المدنيين الذين يحاولون الحصول على المساعدات وتقصف قوافل المساعدات الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحاصرة، كما انها تدمر أيضًا النظام الغذائي في غزة، وتدمر الأراضي الزراعية وسفن الصيد، مما يجعل من المستحيل على الناس إطعام أنفسهم اليوم ومن الصعب جدًا إطعام أنفسهم في المستقبل".

وبين ان "السبيل الوحيد" لمنع حدوث مجاعة واسعة النطاق في غزة هو ضمان دخول المساعدات الإنسانية دون أي قيود والتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، كما يجب على الدول فرض حظر على الأسلحة وعقوبات اقتصادية ضد إسرائيل، فالدول التي تزود إسرائيل حاليا بالأسلحة متواطئة في الإبادة الجماعية والمجاعة، حيث تواصل العديد من الدول شحنات الأسلحة إلى إسرائيل، وأبرزها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، اللتين انتقدهما ناشطي حقوق الإنسان بتهمة المساعدة والتحريض على الإبادة الجماعية في غزة". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية