اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

حركة انصار الله تبلغ الصين وروسيا بعدم تعرض سفنهم للهجمات

حركة انصار الله تبلغ الصين وروسيا بعدم تعرض سفنهم للهجمات
وكالة المعلومة

كشف تقرير لصحيفة ميامي هيرالد الامريكية ، الخميس ، ان حركة انصار الله اليمنية ابلغت الصين وروسيا ان سفنهم يمكنها الابحار عبر البحر الاحمر دون ان تتعرض للهجمات ما دامت لم تدعم او تساهم في العدوان الاسرائيلي الوحشي على غزة .

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " هذا القرار جاء بعد اجتماع تفاهم مع دبلوماسيين من البلدين والمتحدث الرسمي باسم الحركة محمد عبد السلام في مسقط ، وفي المقابل تعهدت روسيا والصين بتقديم الدعم بشأن موقف الحركة في هيئات مثل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وفقًا لما ذكرته المصادر، وقد يشمل منع المزيد من القرارات ضد الحركة ولم يرد المتحدثون باسم حكومتي الصين وروسيا، وكذلك حركة انصار ، بما في ذلك عبد السلام، على طلبات التعليق ".

واوضح التقرير ان " المحادثات تسلط الضوء على التوتر المتزايد بين القوى العالمية بشأن الهجمات الصاروخية والهجمات بطائرات بدون طيار التي تشنها الحركة في جنوب البحر الأحمر وما حوله منذ منتصف تشرين الثاني الماضي حيث اكدت الحركة إنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا ردا على العدوان والدعم المقدم من بريطانيا وامريكا لكيان الاحتلال الاسرائيلي ".

واشار التقرير الى ان " العمليات التي تنفذها حركة انصار الله اليمنية تهدف الى الضغط على الكيان الاسرائيلي لايقاف مجازره الوحشية بحق المدنيين الفلسطينيين فيما تعد الممرات المائية - بما في ذلك مضيق باب المندب الذي يربط البحر الأحمر وخليج عدن - ضرورية للاقتصاد العالمي وعادة ما تتدفق عبرها حوالي 30٪ من بضائع الحاويات، كما أنها تتعامل مع نسبة كبيرة من تدفقات النفط والغاز الطبيعي المسال، ومنذ بدء الهجمات، تجنبت معظم شركات الشحن الغربية المرور عبر المضيق، وبدلا من ذلك تتجول حول الجنوب الأفريقي، وهذا يضيف أيامًا وتكاليف شحن كبيرة إلى الرحلات بين آسيا وأوروبا". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية