اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

صحفية يمنية تؤكد لـ"المعلومة": استخدام تحالف العدوان أسلحة محرمة دوليا

صحفية يمنية تؤكد لـالمعلومة: استخدام تحالف العدوان أسلحة محرمة دوليا
وكالة المعلومة

كشفت الكاتبة والصحفية اليمنية إكرام المحاقري ، اليوم السبت، عن استخدام تحالف العدوان الامريكي البريطاني الصهيوني، اسلحة محرمة دوليا".

وقال المحاقيري لـ /المعلومة/، ان "العدوان استهدف بهذه الاسلحة المناطق المأهولة في صنعاء، وعدة مدن أخرى خلال كل سنوات العدوان السعودي".

واشارت الى "وجود تعتيم إعلامي عليها من قبل دول العدوان، مشيرة الى ان العدوان استخدم الأسلحة البايولوجية في عدة مناطق ساحلية انتشر على اثرها وباء الكوليرا ".

واضافت، انه "تم تسجيل محاولة نشر مرض كورونا (كوفيد-19) في محافظتي حجة والمحويت بعد أن ظل المرض بعيدا عن الأنتشار لمدة طويلة في الفترة التي كان المرض في أوج انتشاره حول العالم "،

واشارت الى ان " أبرز الحالات التي أنكشف فيها أستخدام دول العدوان للأسلحة المحرمة الدولية تمثلت في أستخدام القنابل غير التقليدية التي ضربت جبلي عطان ونقم في العام 2015 وما تبعهما من أزدياد ظهور حالات السرطان وتشوه الأجنة وبعض الأمراض الجلدية في المناطق القريبة من منطقتي التفجيرات ".

واوضحت ان" هذه الأسلحة لها آثار على صحة الإنسان والحيوان والنباتات فقد تم تسجيل آلاف هذه الحالات في عدة مناطق في اليمن والأحصائيات الصادرة عن المراكز والمؤسسات الصحية والطبية قد أكدت أستخدام العدوان للعديد من الأسلحة المحرمة دوليا في عدوانها على اليمن وإن كانت هذه التقارير لم تستطع أحصاء معظم الحالات بسبب أستهداف دول العدوان المتعمد للمنشآت الصحية ".

وتابعت أن " العدوان منع دخول الكثير من أجهزة الكشف الطبي أو السماح للمرضى للسفر لتلقي العلاج في الخارج إلا أنها كشفت بما لا يدع مجالا للشك أن دول العدوان أستخدمت الكثير من الأسلحة المحرمة دوليا بشكل متعمد وغزير دون التفريق بين المناطق المدنية أو جبهات القتال وإن كانت عملية الكشف ستكون أوضح بعد فك الحصار الذي سيسمح بدراسة هذه الحالات بشكل أوسع وأدق ". انتهى / 25 ح

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية