اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

لليوم الثاني.. سيول تحاصر منطقة غرب الأنبار

لليوم الثاني.. سيول تحاصر منطقة غرب الأنبار
وكالة المعلومة

حذر رئيس شعبة زراعة ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار قطري العبيدي، الاثنين، من أن السيول تحاصر سكان إحدى المناطق الغربية لليوم الثاني على التوالي.

وقال العبيدي في تصريح لوكالة / المعلومة/، إن "السيول اجتازت منطقة العكلة بناحية البغدادي بقضاء هيت غربي الأنبار، مما أدى إلى محاصرتها بعد أن غمرت مياه الأمطار الطرق المؤدية إليها، وتوقف حركة التنقل إلى المناطق الأخرى بشكل تام".

وأضاف أن "الكوادر البلدية في ناحية البغدادي بقضاء هيت غربي الأنبار، استنفرت كوادرها جراء السيول وهطول الأمطار الغزيرة التي تُعد الأقوى منذ أكثر من 40 عامًا"، مبينًا أن "السيول التي شهدتها تلك المنطقة لم تسجل أي خسائر بشرية سوى أضرار مادية".

وأشار إلى أن "كوادر الدوائر الخدمية في الناحية تقوم بعمليات سحب مياه الأمطار تمهيدًا لفتح الطرق المغلقة جراء تراكم كميات كبيرة من الأمطار"، مؤكدًا أن "السيول ومياه الأمطار أدت إلى غرق الآلاف من الدونمات من الأراضي الزراعية القريبة من منطقة الثرثار شمالي مدينة الرمادي، وما زالت السيول تدخل إلى المناطق الغربية من سوريا والأردن حتى هذه الساعة".

يشار إلى أن المناطق الغربية تعرضت "يوم أمس واليوم" إلى سيول قادمة من سوريا والأردن مع موجة أمطار غزيرة مصحوبة برياح متوسطة الشدة دون تسجيل خسائر بشرية. انتهى/ 12أ

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية