اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

انسايدر: فصائل المقاومة تسببت في استنزاف هائل للميزانية الامريكية

انسايدر: فصائل المقاومة تسببت في استنزاف هائل للميزانية الامريكية
وكالة المعلومة

اكد تقرير لموقع انسايدر الأمريكي، السبت، ان استمرار الاختلال الوظيفي في الميزانية الامريكية نتيجة صراع الحزبين الجمهوري والديمقراطي واستمرار تمويل الحروب في أوكرانيا وإسرائيل وتايوان، وفشل الولايات المتحدة في الشرق الأوسط سيكون كارثيا وسيتسبب بانهيار قوتها العسكرية، مشيرا الى ان فصائل المقاومة في العراق ولبنان سوريا واليمن تسببت في استنزاف هائل للميزانية الامريكية.

تابع قناة "المعلومة " على تلكرام.. خبر لا يحتاج توثيقاً ..

واعترف التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة /، ان " استمرار الحروب في أوكرانيا وإسرائيل وتايوان يعتمد إلى حد كبير على استمرار الدعم الأميركي، والفشل في تقديم هذا الدعم يرسل إشارة مثيرة للقلق إلى أصدقاء واشنطن وخصومها ". بحسب التقرير.

وأضاف التقرير ان "وزارة الدفاع الامريكية أصبحت تنفق دون المستويات المحددة للسنة المالية السابقة ومن الممكن أيضاً أن تؤخر الزيادات المقررة في القدرة على إنتاج الأسلحة، بل ويمكنها حتى أن تمنع برامج الاستحواذ الجديدة من البدء".

وأوضح ان "قانون تفويض الدفاع الوطني للسنة المالية 2024 سمح بإنفاق ما يصل إلى 886 مليار دولار على الدفاع والذي وقع عليه ايدن في نهاية العام الماضي، لكن لا يزال يتعين على الكونغرس تخصيص هذه الأموال، لكن قد يختار الكونغرس خفض ميزانية الدفاع فعليًا إلى 842 مليار دولار أو عدم تمرير الميزانية على الإطلاق وببساطة تمديد الميزانية الحالية ".

وبين ان " الانفاق قد زاد بشكل كبير بعد بدء العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة حيث أرسلت الولايات المتحدة اصولا عسكرية الى منطقة الشرق الأوسط بما في ذلك حاملتي طائرات مع مجموعاتهما الضاربة، وطائرات إضافية تابعة للقوات الجوية الأمريكية، والعديد من وحدات مدفعية الدفاع الجوي التابعة للجيش الأمريكي".

وأشار الى ان " فصائل المقاومة في العراق ولبنان سوريا واليمن تسببت في استنزاف هائل للميزانية الامريكية مما يجعل العجز واضحا وسينعكس هذا على أداء القوات الامريكية او يتسبب بانسحابها من المنطقة حيث ان هذه العمليات تأتي بتكلفة كبيرة للبحرية الأمريكية وشركائها في التحالف". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية