اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

موارد الانبار تعلن زيادة مناسيب نهر الفرات بعد وصول اطلاقات مائية جديدة

موارد الانبار تعلن زيادة مناسيب نهر الفرات بعد وصول اطلاقات مائية جديدة
وكالة المعلومة

اعلن مدير مديرية دائرة الموارد المائية في قضاء الفلوجة وشرق محافظة الانبار رائد مظهر المحمدي، الاثنين، ارتفاع مناسيب نهر الفرات بشكل ملحوظ للمرة الاولى منذ اعوام.

وقال المحمدي في تصريح لوكالة / المعلومة/ ان "مناسيب نهر الفرات ارتفعت بشكل ملحوظ على خلفية وصول اطلاقات مائية جديدة جراء موجة الامطار الغزيرة التي شهدتها بعض المحافظات فضلا عن قيام وزارة الموارد المائية بتحويل بعض الاطلاقات المائية من نهر دجلة الى نهر الفرات ضمن خطة الوزارة المعنية معالجة ازمة المياه في مختلف المحافظات والاستفادة من الاطلاقات المائية الجديدة التي لا تلبي مستوى الطموح الا انها بادرة خير نأمل في الفترة القادمة حسم ملف المياه مع تركيا".

وأضاف ان "ارتفاع مناسيب نهر الفرات وتغذية بحيرة الحبانية من جديد بإطلاقات مائية ادت الى ارتفاع مناسيبها سوف يسهم في انفراج ازمة المياه خلال الصيف القادم ، مبينا ان" وصول اطلاقات مائية جديدة سوف يسهم في اعادة النظر بالحصص المائية المخصصة للمزارعين وزيادتها لانعاش الواقع الزراعي الذي يمر بأسوأ حالاته".

يشار الى ان مسؤول انباري حث في وقت سابق الحكومة المركزية الى التحرك بشكل جاد لردع تركيا اثر تلاعبها بالحصص المائية المقررة للعراق. انتهى/ 12أ

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية