اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

"زيارة السوداني لواشنطن".. برلماني: الإدارة الأمريكية لا تلتزم بالاتفاقيات

زيارة السوداني لواشنطن.. برلماني: الإدارة الأمريكية لا تلتزم بالاتفاقيات
وكالة المعلومة

علق عضو مجلس النواب، محمد البلداوي، اليوم السبت، على زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوادني الى الولايات المتحدة الامريكية، فيما أكد ان المشكلة لا تكمن بعقد الاتفاقيات والمعاهدات، بل بعدم التزام واشنطن بها.

وقال البلداوي في حديث لوكالة / المعلومة /، إن "ملف انهاء الخروقات الأمنية والقصف على المدنيين والقوات الحكومية سيكون بمقدمة الملفات التي سيتم مناقشتها"، لافتا الى ان "حكومة السوداني تحتاج الدعم السياسي المتواصل من اجل النجاح الزيارة بما يصب بمصلحة البلد".

وتابع، ان "التقدم بملف اخراج القوات الامريكية القتالية من العراق له أهمية كبيرة من بين الملفات التي سيتم مناقشتها"، مشيرا الى ان "هذا الملف يعتبر مطلبا سياسيا وشعبيا لا يمكن التنازل عنه في جميع المواقف".

وأضاف، أن "الإدارة الامريكية ستحاول التسويف والمماطلة خلال جولة الاجتماعات والمناقشات التي ستتم لمدة أسبوع"، مبينا ان "سياسة حكومة السوداني نجحت في ترصين السياسة الخارجية مع العديد من دول العالم، وهذا ما افتقده البلد سابقا".

واختتم البلداوي حديثه: ان "أهمية الزيارة تتلخص في تحقيق التحرر وفك القيود الاقتصادية والسياسية والأمنية التي يعاني منها العراق"، مردفاً ان "المشكلة الأساسية لا تكمن بعقد الاتفاقيات والمعاهدات، بل بتنصل واشنطن عن تطبيقها".

وتوجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في وقت سابق الى الولايات المتحدة الامريكية لبدء جولة اجتماعات مع الإدارة الامريكية لمدة أسبوع، وسط مطالبات شعبية وسياسية بضرورة انهاء الهيمنة التي تفرضها واشنطن على العراق في العديد من الملفات لتحقيق مصالحها على حساب البلد.انتهى25ي

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية