اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

سماسرة إسرائيليين يهربون اسلحة أمريكية الى العراق والسودان

سماسرة إسرائيليين يهربون اسلحة أمريكية الى العراق والسودان
وكالة المعلومة

كشف موقع الشؤون الخارجية التابع لوزارة العدل الامريكية، الثلاثاء، عن لائحة اتهام اشخاص بالتعاون مع وسطاء إسرائيليين وامريكيين وجنسيات اخرى بتصدير سلاح وذخائر من داخل الولايات المتحدة الى السودان والعراق بدون ترخيص.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة / المعلومة /، ان "هناك وسطاء وسماسرة إسرائيليين أمريكيين ورومانيين وأوزبكيين، الذين عملوا كوسطاء بين المورد والمستخدمين النهائيين، في حين يتولى مساعد المدعي العام الأمريكي راندي هامل للمنطقة الجنوبية من فلوريدا التحقيق في القضية، بمساعدة من المحامين القضائيين بريندان جيري وتريسي فارغيز من قسم مكافحة التجسس ومراقبة الصادرات التابع لقسم الأمن القومي".

وبين التقرير ان "السوري ويدعى محمد ديري واللبناني ويدعى سامر ريا يمتلكان شركة أسلحة يقع مقرها في العراق وتدعى بلاك شيلد كما اتُهم ديري وريا بالتآمر لارتكاب عمليات غسيل أموال لتعزيز أنشطتهما غير المشروعة في مجال المشتريات".

وتابع ان "الشخصين تآمرا لتصدير ذخيرة مضادة للطائرات عيار 23 ملم، وقاذفات قنابل يدوية من طراز بوش ماستر 40 وبنادق هجومية من الولايات المتحدة إلى السودان والعراق دون الحصول أولاً على التراخيص أو الموافقات المطلوبة".

وأشار التقرير الى ان "الصفقة والتي تبلغ 1.2 مليون دولار تي كانت جزءًا من مخطط أكبر للحصول بشكل غير قانوني على ذخيرة عيار 23 ملم بقيمة 4 ملايين دولار، حيث شملت العملية نقل الذخائر من الولايات المتحدة إلى غواتيمالا ومن غواتيمالا إلى مستخدمين نهائيين مزيفين في قبرص قبل وصولها في نهاية المطاف إلى السودان والعراق".انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية