اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

الخارجية الصينية: القانون الدولي لعبة في يد أمريكا

الخارجية الصينية: القانون الدولي لعبة في يد أمريكا
وكالة المعلومة

هاجم وزير الخارجية الصيني وانغ يي، الخميس، الولايات المتحدة لعرقلتها في وقت سابق قرارات للأمم المتحدة تدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة بعد اجتماع مع نظيره في إندونيسيا.

ونقلت صحيفة ذي كولومبيان الاندونيسية في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة /، عن وزير الخارجية الصيني قوله "لقد استمر الصراع في غزة لمدة نصف عام وتسبب في مأساة إنسانية نادرة في القرن الحادي والعشرين، وقد استجاب مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لدعوة المجتمع الدولي وواصل مراجعة مسودة القرار بشأن وقف إطلاق النار في غزة، لكن الولايات المتحدة استخدمت حق النقض مرارا وتكرارا".

وأضاف التقرير انه "وفي إشارة إلى القرار الذي وافق عليه مجلس الأمن في آذار الماضي، قال وانغ"هذه المرة، لم تجرؤ الولايات المتحدة على الوقوف في معارضة الأخلاق الدولية واختارت الامتناع عن التصويت، ومع ذلك، ادعت الولايات المتحدة أن هذا القرار غير ملزم ويبدو ان القانون الدولي في نظر الولايات المتحدة أداة يمكن استخدامها عندما تجدها مفيدة ويتم التخلص منها إذا لم ترغب في استخدامها".

وأشار التقرير الى ان "وزيري الخارجية الصيني والإندونيسي كررا دعوات بلديهما لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة بعد اجتماعهما في جاكارتا وأدانا التكاليف الإنسانية للحرب الإسرائيلية المستمرة المقاومة الفلسطينية في حين قالت وزيرة الخارجية الاندونيسية إن "البلدين لديهما نفس وجهة النظر حول أهمية وقف إطلاق النار وحل المشكلة الفلسطينية من خلال حل الدولتين". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية