اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

"اتهامات بالفساد والابتزاز".. شيوخ ووجهاء في الأنبار ينسحبون من حزب تقدم

اتهامات بالفساد والابتزاز.. شيوخ ووجهاء في الأنبار ينسحبون من حزب تقدم
وكالة المعلومة

أعلن عدد من شيوخ ووجهاء قبيلتي البو عيسى والجميلة القيسية في الأنبار، الأحد، انسحابهم من تنظيمات حزب تقدم العشائرية واصفين محمد الحلبوسي بــ "السياسي الفاسد".

وقال الشيخ عبد العزيز البو حمد الدليمي في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن "عددًا من شيوخ ووجهاء قبيلتي البو عيسى والجميلة، كبرى العشائر العربية في الأنبار، أعلنوا انسحابهم من تنظيمات حزب تقدم الذي يتزعمه الرئيس المقال محمد الحلبوسي".

وأضاف، أن "العشائر حذرت من مغبة التحكم بمصير المكون واستهتاره في اتخاذ قرارات مخجلة ومعيبة في آلية التعامل مع أبناء جلدتهم وزجهم في صراعات تنجم عنها أحداث شرخ كبير بين العشائر من خلال إغرائهم بالأموال والمناصب والمقاولات لتنفيذ مشاريع لا تخدم أبناء محافظتهم وتمهد الطريق أمام تدخلات المغرضين لزعزعة أمن واستقرار المحافظة والمحافظات الاخرى".

وأوضح الدليمي أن "انسحاب عدد من شيوخ ووجهاء القبيلتين وإعلان عدم تأييدهم لتوجهات الحلبوسي خلال المرحلة المقبلة يشير إلى قرب انهيار الحزب"، مبينًا أن "فترة حكم حزب تقدم ساهمت بشكل فعال في انتشار الفساد في كافة مفاصل الدولة وشجعت على ظهور مافيا من المزورين والمتلاعبين بمصير أبناء المحافظة، وصنفت مرحلته بأنها الأسوأ في عمليات انتشار الفساد والسرقة والابتزاز المالي"، مؤكدًا أن "حزب تقدم لم يكن أمينًا على إدارة موارد المحافظة". انتهى / 12أ

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية