اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

بمعزل عن تقدم.. قرب تشكيل تكتل سياسي يضم 45 نائبا

بمعزل عن تقدم.. قرب تشكيل تكتل سياسي يضم 45 نائبا
وكالة المعلومة

كشف الشيخ احمد عبد الستار الدليمي احد المقربين من حزب السيادة ، الجمعة، تكتل سياسي يضم 45 نائب برلماني بمعزل عن حزب تقدم .

وقال الدليمي في تصريح لوكالة / المعلومة/ ان " اجتماع في منزل شعلان الكريم جمع خميس الخنجر ومثنى السامرائي وابو مازن وعدد من الشخصيات السياسية والعشائرية واجمع الحضور على تشكيل تكتل سياسي يضم 45 نائب برلماني على رأسهم وزير المالية الاسبق رافع العيساوي سيتم الاعلان عنه بشكل رسمي في غضون الايام القليلة المقبلة بعد التريث بإعلانه على خلفية تلقي دعوات لانضمام شخصيات مقربة من الرئيس المقال زعيم حزب تقدم محمد الحلبوسي ".

واضاف ان" المجتمعين اجمعوا على دعم انتخاب سالم مطر العيساوي رئيسا لمجلس النواب خلفا للمقال محمد الحلبوسي ، مبينا ان" 3 شخصيات سياسية وعشائرية ستعلن في غضون الايام القليلة المقبلة انسحابها من حزب تقدم لعدم الرغبة في الاستمرار بحزب لا يحترم اعضاءه ، مؤكد ان" هذا الاجتماع هو الاول الذي ينظمه الكريم بعد الاعلان عن انسحاب من الترشيح لمنصب رئيس مجلس النواب وانشقاقه من حزب تقدم ".

يشار الى ان مسؤول انباري اكد في وقت سابق اشتداد حدة الخلافات بين الكتل والاحزاب السياسية وحزب تقدم بزعامة الرئيس المقال محمد الحلبوسي ". انتهى/ 12أ

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية