اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

تصاعد التظاهرات الاحتجاجية في الجامعات الامريكية واشتباكات مع الشرطة

تصاعد التظاهرات الاحتجاجية في الجامعات الامريكية واشتباكات مع الشرطة
وكالة المعلومة

أكد تقرير لشبكة سي بي أس نيوز الامريكية، السبت، ان التظاهرات الاحتجاجية على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ومناصرة الفلسطينيين قد تصاعدت في معظم الجامعات الامريكية في البلاد.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان " الطلاب المحتجين احتشدوا احتجاجا على استمرار العدوان الإسرائيلي في الجامعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة هذا اليوم وتعهدوا بمواصلة مظاهراتهم على الرغم من الاشتباكات المستمرة مع سلطات إنفاذ القانون التي دعت إلى إبعاد المتظاهرين".

وأضاف ان " الشرطة الامريكية بدأت في إخلاء مخيم للطلاب المؤيدين للفلسطينيين في حرم جامعة نورث إيسترن في بوسطن حيث بدأت التظاهرات منذ يومين حيث زعمت الجامعة ان التظاهرات رفعت شعارات اقتلوا اليهود ".

وتابع انه " مع ارتفاع عدد الضحايا بين المدنيين الفلسطينيين نتيجة استمرار العدوان الإسرائيلي يطالب المتظاهرون في جميع أنحاء البلاد الجامعات بقطع العلاقات المالية مع إسرائيل وسحب استثماراتها من الشركات التي يقولون إنها تساعد في الصراع".

وبين ان " قرارات السلطات الأمنية في الولايات المتحدة دفعت الى اعتقال المئات في جميع أنحاء البلاد، فيما دعا أعضاء هيئة التدريس في جامعات كاليفورنيا وجورجيا وتكساس إلى بدء أو تمرير تصويتات بحجب الثقة عن قياداتهم، في توبيخ رمزي إلى حد كبير، دون أن تكون لهم القدرة على عزل رؤسائها".

وبين التقرير ان " الاحتجاجات في الجامعات بدأت تلهم طلبة آخرين في جامعات عالمية في بلدان أخرى، ففي فرنسا، قام طلاب معهد باريس للدراسات السياسية، الذي يعد الرئيس إيمانويل ماكرون من بين العديد من خريجيه المشهورين، بمنع الطلاب من الوصول إلى مبنى الحرم الجامعي وبدأت الفصول الدراسية عبر الإنترنت مع وصول موجة الاحتجاجات إلى الخارج". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية