اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

"احتجاجا على جرائم إسرائيل"..مرشحة رئاسية بين المعتقلين في جامعة واشنطن

احتجاجا على جرائم إسرائيل..مرشحة رئاسية بين المعتقلين في جامعة واشنطن
وكالة المعلومة

كشف تقرير لمجلة نيوزويك، الاحد، ان المرشحة الرئاسية للانتخابات الامريكية عن حزب الخضر جيل شتاين كانت من بين المعتقلين في جامعة واشنطن احتجاجا على جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة /، ان " شتاين واثنين من مديري حملتها الانتخابية كانت من بين أكثر من 80 شخصًا معتقلا بعد أن قام الطلاب والموظفين وغيرهم بمسيرة إلى مواقع متعددة في الحرم الجامعي ونصبوا الخيام وأشاروا إلى أنهم لا ينوون المغادرة".

وقالت شتاين في مقابلة قبل اعتقالها "نحن هنا لدعم الطلاب الذين يدافعون عن أعلى قيمنا الأمريكية، ومن أجل ديمقراطيتنا ومن أجل وضع حد لهذه الإبادة الجماعية غير المقبولة والتي تمثل آفة لهذه الأمة"، مضيفة "يجب أن يتوقف كل ذلك، الشعب الأمريكي يريد أن تتوقف الإبادة الجماعية وهذا ما يدافع عنه هؤلاء الطلاب هنا".

وأوضح التقرير ان " الطلاب يطالبون جامعاتهم بقطع العلاقات المالية مع إسرائيل وسحب الاستثمارات من الشركات التي يقولون إنها تستفيد من الحرب في غزة التي قتلت فيها إسرائيل أكثر من 34 ألف مدني فلسطيني".

وأشار التقرير الى ان " مخيمات الاحتجاج المؤيدة للفلسطينيين امتدت إلى الكليات في جميع أنحاء الولايات المتحدة وخارجها تضامنا مع طلاب جامعة كولومبيا، حيث تم اعتقال أكثر من 100 طالب الأسبوع الماضي بعد أن استدعى مسؤولو الجامعة الشرطة لإخلاء مخيم في حديقة الحرم الجامعي، ومنذ ذلك الحين، تحركت جامعات أخرى أيضًا لإغلاق المعسكرات الطلابية واعتقال مئات المتظاهرين". انتهى/ 25 ض

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية