اتصل بنا
حالة الطقس في العراق
حالة الطقس في العراق
الطقس في العراق
الأمطار في العراق
المطر في العراق
المطر في بغداد

برلماني سابق: الديمقراطي يماطل المركز لتهريب النفط

برلماني سابق: الديمقراطي يماطل المركز لتهريب النفط
وكالة المعلومة

عد النائب السابق في تحالف الفتح فاضل الفتلاوي اليوم الاحد، محاولة ابتعاد الحزب الديمقراطي الكردستاني عن حكومة بغداد تهدف للتفرده بحكم الإقليم من اجل الاستمرار بتهريب النفط.

وقال الفتلاوي في تصريح لوكالة /المعلومة/، ان "اصرار الديمقراطي لتأجيل الانتخابات لا يصب بمصلحة الحزب او الإقليم"، مشيراً الى ان " ابتعاد الديمقراطي من حكم المركز هدفه التفرد بالسلطة لتحقيق مأرب سياسية واقتصادية تتعلق بتهريب النفط".

وتابع ان "القانون ينص على تبعية الإقليم للمركز في قضية الانتخابات وتوزيع الثروات"، منوهاً الى ان " الانتخابات في الإقليم يجب ان تكون من صلاحيات المفوضية العليا المستقلة للانتخابات".

واتم الفتلاوي حديثه: ان "الإقليم يحتوي على كثير من المشكلات التي تحاول الاتحادية حلها وقراراتها يجب ان تكون بآته وملزمة للجميع"، مؤكداً على "إعادة حكومة الإقليم النظر بسياستها مع الشعب الكردي الذي له الحق بتقرير مصيره من خلال صناديق الاقتراع".

وبحسب تغريدة النائب علاء الحيدري فان منظمة أوبك ابلغت وزارة النفط الاتحادية أن الشركات النفطية العاملة في إقليم كردستان تنتج ما يقارب بين 200 إلى 225 ألف برميل يوميًا، يتم تهريبها عبر الحدود إلى تركيا، وذلك لاستحصال مبالغ الصادرات لصالح العائلة الحاكمة في أربيل. انتهى 25/ج

سجل بريدك الإلكتروني لتلقى أهم الأخبار
المزيد من الأخبار
أخبار مواقع حكومية